أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الثلاثاء خلال اجتماع للجنته التنفيذية الخميس في العاصمة التركية اسطنبول، ان نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لعام 2014 سيكون في العاصمة البرتغالية لشبونة، فيما سيكون نهائي الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; في تورينو الايطالية.

وكان الاتحاد الاوروبي الذي تعقد جمعيته العمومية بعد غد الخميس في اسطنبول، منح ملعب quot;ويمبليquot; في لندن شرف استضافة نهائي دوري الابطال لعام 2013 رغم انه استضاف نهائي 2011، وذلك بمناسبة احتفال الاتحاد الانكليزي بذكرى 150 عاما على تأسيسه عام 1863، فيما سيكون نهائي الموسم الحالي على ملعب quot;اليانز اريناquot; في ميونيخ في 19 ايار/مايو المقبل.

وسيعود نهائي المسابقة الاوروبية الام الى العاصمة البرتغالية للمرة الاولى منذ 1967 عندما فاز سلتيك الاسكتلندي على انتر ميلان الايطالي 2-1، علما بانها كانت المرة الوحيدة التي يقام فيها النهائي في البرتغال.

اما بالنسبة لنهائي الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لعام 2013 فقد حدد مكانه منذ عدة اشهر وسيكون ملعب quot;امستردام اريناquot;، في حين ان نهائي الموسم الحالي سيكون في بوخارست في 9 ايار/مايو.