تستحق الجولة العشرون للدورى القطري لكرة القدم التي تنطلق السبت ان تكون جولة الحسم، حيث من المنتظر ان تنهي الصراع بشكل نهائي فى القمة والقاع، وقد تحسم بنسبة كبيرة صراع المربع الذهبي.

ويحتاج لخويا حامل اللقب والمتصدر، نقطة واحدة فى مباراته مع العربي كي يحتقظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي، بينما لا بديل عن فوز السد والريان فى قمتهما الجولة لحسم الوصيف، كما يحتاج الجيش للفوز على الغرافة للمنافسة على الوصيف وتثبيت الاقدام فى المربع الذهبي.

وفى المقابل قد يهبط الاهلي رسميا الى الدرجة الثانية اذا خسر امام الوكرة، وتعادل منافسه الخريطيات مع ام صلال. اما المباراة الاخيرة فهى مباراة تحصيل حاصل بين الخور وقطر وان كان الخور مثل الغرافة يراوده امل الوصول الى المربع الذهبي.

من المؤكد ان لخويا سيسعى لحسم احتفاظه باللقب بالفوز فى مباراة العربي وهو مؤهل لذلك قياسا بالفارق الفني الكبير بينه وبين منافسه المتواضع.

ومع ذلك قد يتوج لخويا باللقب حتى لو خسر اذا استمرت هدايا منافسيه السد والريان والجيش.

ومع سهولة المهمة امام لخويا تبدو المهمة ثقيلة امام العربي الذى يسعى تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي بيار لوشانتر الى تصحيح صورته التى اهتزت محليا واسيويا بالخسائر فى البطولتين.

ورغم انتهاء حظوظهما بنسبة تكاد تصل الى الجزم، الا ان مباراة السد والريان تحظى بانظار الجماهير بسبب المنافسة القوية بين الناديين وبسبب رغبة كل منهما فى الفوز لحسم لقب الوصيف من اجل تعويض ضياع اللقب ولضمان تواجده بدوري ابطال اسيا الموسم القادم.

ولا بديل عن الفوز امام الفريقين لفض الاشتباك بينهما حيث يتساويان فى النقاط ولكل منهما 32 نقطة وهو نفس رصيد الجيش الذى يامل الاستفادة من صراع الفريقين بشرط تحقيقه الفوز فى مباراته الصعبة مع الغرافة والذي ارتفعت معنوياته بالفوز على الاهلي 4-1 الجولة الماضية والتعادل 3-3 مع الهلال السعودي اسيويا.

وفى واحدة من اقوى المباريات ايضا يسعى الاهلي والوكرة للفوز الذي لا بديل عنه امام الاهلي حتى لا يهبط مبكرا الى دوري الدرجة الثانية، بينما لايزال الامل قائما بنسبة قليلة امام الوكرة للوصول الى المربع الذهبي.

وبمعنويات عالية بعد نتائجهما الاخيرة يخوض الخور وقطر مباراتهما الصعبة بهدف الفوز حيث يامل الخور اللحاق بصراع المربع الذهبي، بينما يأمل قطر تحسين نتائجه وترتيبه فى الجدول.

وستكون مباراة الخريطيات مع ام صلال فرصة ذهبية للفريقين لفض الاشتباك بينهما وللابتعاد عن شبح المباراة الفاصلة لتحديد الفريق الثانى الهابط لدوري الدرجة الثانية.