قررت ادارة نادي الزوراء الاستعانة مجددا بالمدرب راضي شنيشل ليقود الفريق في المرحلة الثانية من دوري النخبة العراقي ، من اجل ان يستعيد الفريق هيبته التي تدهورت الى المركز العاشر في قائمة الدوري ، بعد ان كان قد ترك الفريق لارتباطه بتدريب المنتخب الاولمبي العراقي الذي اخفق في الوصول الى نهائيات اولمبياد لندن.

وكشف مصدر في النادي ان الادارة اتفقت مع مدرب الفريق الحالي يحيى علوان على فسخ العقد بالتراضي فشكرته على مجهوداته ، وان علوان تقبل ذلك بروح رياضية .

وأكد المصدر ان هذه التغييرات جاءت بعد اجتماع استثنائي عقدته الادارة في مقر النادي ناقشت فيها احوال الفريق في المرحلة الاولى من الدوري وما رافقها من اخفاقات للفريق في عهدة المدرب الاول كريم صدام ومن ثم المدرب اللاحق يحيى علوان ، لاسيما ان الفريق يحتل موقعا لا يليق بالزوراء كبطل للدوري وبتاريخه العريق ، فضلا عن كون النادي يخوض منافسات كأس الاتحاد الاسيوي ، وقد جرى التطرق الى الاستعانة براضي شنيشل كون مهمته مع الاولمبي قد انتهت وهو الان متفرغ لقيادة الفريق الذي احرز له درع الدوري في الموسم السابق .

ويحتل لزوراء بالمركز العاشر في قائمة ترتيب الدوري العراقي برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف عن الكرخ الذي يحل بالمركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة ايضا.

من جهته اكد عضو إدارة النادي عبد الرحمن رشيد ذلك موضحا : ان مجلس ادارة النادي قرر الاتفاق مجددا مع راضي شنيشل الذي قاد الفريق الموسم الماضي لنيل لقب دوري النخبة العراقي ليتولى تدريب الفريق في المرحلة الثانية من المسابقة الى جانب مباريات الفريق ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي يملك فيها الزوراء ثلاث نقاط في اعقاب فوزه الاخير على التلال اليمني بخمسة اهداف دون مقابل الاسبوع الماضي في دهوك بمقابل تعرضه للخسارة امام مضيفه الشرطة السوري بهدفين مقابل ثلاثة اهداف في الاردن.

وأوضح ان شنيشل سيتولى قيادة الفريق في اولى الوحدات التدريبية بملعب النادي الكائن في منطقة الشالجية بالعاصمة بغداد.. مضيفا ان شنيشل اختار كل من صباح عبد الحسن وعبد الكريم سلمان مساعدين له الى جانب غانم ابراهيم مدربا لحراسة المرمى.

وكانت الهيئة الادارية لنادي الزوراء التي يرأسها فلاح حسن عقدت اجتماعا طارئا بعد انتهاء مباراة الفريق امام الكرخ بدوري النخبة العراقي، وقررت معاقبة عدد من لاعبيها وتغريمهم مبالغ مالية، كما اكدت عزمها على القيام بثورة جذرية في صفوف الفريق للمرحلة الثانية.

يذكر انإدارة نادي الزوراء أعلنت في الـ30 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عن تعاقدها مع المدرب يحيى علوان لقيادة الفريق الكروي خلفا للمدرب المستقيل كريم صدام الذي قادر الفريق لخمس مباريات .

وهذه هي المرة الثالثة التي يقود فيها شنيشل فريق الزوراء بعد ان قاده في الموسمين 2007/ 2008 و2010/ 2011 للحصول على المركز الثاني ثم الاول.