أصبح القائد وقلب الدفاع كارليس بويول ثاني أكثر اللاعبين خوضا للمباريات بقميص برشلونة الإسباني خلال المباراة التي خاضها الاخير الاربعاء امام مضيفه ميلان الايطالي (صفر-صفر) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وخاض بويول امس مباراته رقم 549 بقميص quot;بلاوغراناquot; ليصبح بالتالي على المسافة ذاتها من اسطورة النادي ميغيل بارناردو بيانكيتي quot;ميغيليquot;، علما بان مباراته الاولى مع النادي الكاتالوني تعود الى تشرين الاول/اكتوبر 1999 عندما اشركه المدرب السابق الهولندي لويس فان غال امام بلد الوليد.

وبعد 12 عاما و5 اشهر على خوضه تلك المباراة، اصبح بويول على المسافة ذاتها من ميغيلي الذي دافع عن الوان quot;ازولغراناquot; بين 1973 و1989 وتوج معه بلقب الدوري المحلي مرتين والكأس المحلية اربع مرات وكأس السوبر الاوروبية مرتين وكأس السوبر الاسبانية مرة واحدة.

ويحمل تشافي هرنانديز الذي بدأ مشواره مع النادي قبل عام من بويول، الرقم القياسي من حيث عدد المباريات بقميص الفريق وهو خاض امس مباراته رقم 617.

وخاض بويول 367 مباراة في الدوري و112 في دوري ابطال اوروبا و47 في الكأس المحلية و9 في كأس الاتحاد الاوروبي و6 في كأس السوبر الاسبانية و2 في كأس السوبر الاوروبية و6 في كأس العالم للاندية، وهو احرز مع الفريق 18 لقبا حتى الان، اولها كان في الدوري خلال موسم 2004-2005، قبل ان يتبعه بثلاثة القاب اخرى في quot;لا ليغاquot; وثلاثة القاب في دوري ابطال اوروبا وبلقبين في كأس السوبر الاوروبية و5 في كأس السوبر الاسبانية وبلقبين في كأس العالم للاندية.