AC Milan's Zambrotta fights for the ball with Fiorentina's Kharja during their Italian Serie A soccer match in Milan

واصل ميلان حامل اللقب نزيف النقاط بخسارته امام ضيفه فيورنتينا 1-2 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم، وتخلى عن الصدارة لصالح يوفنتوس العائد بفوز ثمين على مضيفه باليرمو 2-صفر.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها ميلان في تحقيق الفوز محليا بعد سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه كاتانيا 1-1 في المرحلة الماضية، كما هي خسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه امام برشلونة الاسباني 1-3 في اياب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ودعها، وتجمد رصيده عند 64 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس.

وهو الفوز التاسع لفيورنتينا هذا الموسم والاول في مبارياته الخمس الاخيرة، والاول له على ميلان في سان سيرو منذ عام 2001.

وعانى ميلان من الغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الاصابة خصوصا البرازيلي ثياغو سيلفا واليساندرو نيستا والهولنديين مارك فان بومل وكلارنس سيدورف والبرازيلي الكسندر باتو ولوكا انطونيني.

وحصل ميلان على ركلة جزاء اثر عرقلة الصربي ماتيا ناسازيتش للمهاجم الارجنتيني ماكسي لوبيز داخل المنطقة فانبرى لها الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بنجاح على يمين الحارس البولندي ارتور بوروك (31) رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين بينها 9 من ركلات الترجيح.

وكاد الصربي ادم لاييتش يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة من 30 متر ابعدها الحارس كريستيان ابياتي بصعوبة من خط المرمى.

ورد القائم الايسر لبوروك تسديدة قوية من داخل المنطقة للوبيز (39).

وفاجأ فيورنتينا مضيفه ميلان مطلع الشوط الثاني بادراك التعادل اثر انفراد للمونتينيغري ستيفان يوفيتيش بعد كسره مصيدة التسلل فتوغل داخل المنطقة ولعب الكرة زاحفة على يمين الحارس ابياتي (47) رافعا رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

وكاد الهولندي اوربي ايمانويلسون يمنح التقدم مجدد لميلان من تسديدة من مسافة قريبة ابعدها الدفاع فارتدت الى لوبيز الذي سددها على الطائر ابعدها الحارس بصعوبة (53).

وانقذ ابياتي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية ليوفيتيتش من خارج المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (67).

وحذا حذوه بوروك بتصديه لانفراد لوبيز (69)، ثم لتسديدة قوية للبرازيلي روبينيو من داخل المنطقة (81).

ودفع ماسيميليانو اليغري بالمهاجمين البرازيلي روبينيو وانطونيو كاسانو، الذي خاض مباراته الاولى منذ خضوعه لعملية جراحية في القلب مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لتعزيز خط الهجوم لكن دون جدوى.

وشاءت الصدف ان يكون صاحب هدف الفوز لفيورنتينا مهاجم يوفنتوس السابق البرازيلي الاصل كارفاليو اماوري، بديل لاييتش، بعد لعبة مشتركة مع يوفيتيتش داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يمين ابياتي (89)، وهو الاول له مع فريقه الجديد منذ انتقاله الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير الماضي من فريق quot;السيدة العجوزquot;.

ولم يرفض يوفنتوس الهدية وحقق فوزا غاليا على مضيفه باليرمو بهدفين نظيفين واستعاد الصدارة قبل مواجهته الساخنة لضيفه لاتسيو الاربعاء المقبل في المرحلة الثانية والثلاثين، فيما يحل ميلان ضيفا على كييفو الثلاثاء.

وعانى يوفنتوس الامرين لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الاول الذي عجز فيه مهاجموه عن هز الشباك على الرغم من الفرص السهلة التي سنحت امامهم.

وانتزر يوفنتوس الدقيقة 56 لترجمة افضليته الى هدف عندما حصل على ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي صانع العاب ميلان السابق الدولي اندريا بيرلو فتابعها المدافع ليوناردو بونوتشي برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وعزز يوفنتوس تقدمه بهدف ثان بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس ايميليانو فيفيانو (69).

وارتقى اودينيزي الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه على ضيفه بارما 3-1.

ورفع اودينيزي رصيده الى 51 نقطة بفارق الاهداف امام لاتسيو الذي يستضيف لاحقا نابولي شريك اودينيزي في المركز الرابع سابقا في قمة المرحلة.

وانتظر اودينيزي الدقيقة 45 لافتتاح التسجيل عبر الدولي الغاني كوادوو اسامواه اثر تمريرة من انطونيو دي ناتالي، واضاف الاخير الهدف الثاني في الدقيقة 56 اثر تلقيه كرة من بابلو ارميرو فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 20 هدفا.

وقلص اليساندرو لوكاريلي الفارق بتسجيله الهدف الاول لبارما في الدقيقة 84، بيد ان اسامواه اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة.

وانعش ليتشي اماله بالبقاء بالدرجة الاولى بعدما حقق فوزا ساحقا على ضيفه روما 4-2.

وتقدم ليتشي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها لويس موريال (21 و49) ودافيد دي ميكيلي (44 و55 من ركلة جزاء)، وسجل الضيوف هدفين متأخرين عبر الاسباني بويان كركيتش (88) والارجنتيني اريك لاميلا (90).

وسقط انتر ميلان في فخ التعادل امام مضيفه كالياري 2-2 رغم اكمال الاخير للمباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63.

وبكر كالياري بالتسجيل عبر دافيدي استوري بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة في الدقيقة الخامسة اثر تمريرة من اندريا غوسو، بيد ان فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث ادرك انتر ميلان التعادل بواسطة مهاجمه الدولي الارجنتيني دييغو ميليتو عندما تلقى كرة من مواطنه ماورو زاراتي امام المرمى فاستدار حول نفسه وتابعها زاحفة داخل المرمى رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

ومنح التشيلي فيريرا بينيا التقدم لكالياري في الدقيقة 61 قبل ان يطرد بعد دقيقتين اثر تلقيه الانذار الثاني، لكن انتر ميلان لم يتأخر مرة اخرى في ادراك التعادل عبر الارجنتيني الاخر استيبان كامبياسو اثر تمريرة من الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان (64).

وتغلب كييفو على ضيفه كاتانيا 3-2.

وسجل الاميركي مايكل برادلي اثر تمريرة من البرتو بالوشي (7) وسيرجيو بيليسييه (20 من ركلة جزاء) وبالوشي (51) اهداف كييفو، وماركو اندريولي (33 خطأ في مرمى فريقه) والارجنتيني سيرخيو الميرون (85) هدفي كاتانيا الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 اثر طرد مدافعه الارجنتيني نيكولا فيديركو سبولي.

وخطف سيينا فوزا ثمينا من مضيفه اتالانتا 2-1.

وكان اتالانتا البادىء بالتسجيل عبر الارجنتيني ماتياس ايزيكييل شيلوتو في الدقيقة العاشرة، ورد الارجنتيني الاخر مارسيلو اليخاندرو لاروندو مدركا التعادل بعد 4 دقائق، قبل ان يسجل ماتيا ديسترو الفوز لسيينا في الدقيقة 90.

وتعادل نوفارا مع جنوى 1-1. ومنح الارجنتيني رودريغو بالاسيو التقدم لجنوى في الدقيقة السابعة اثر تمريرة من ايميليانو موريتي رافعا رصيده الى 17 هدفا على لائحة الهدافين، بيد ان اصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 68 بواسطة جوزيبي ماسكارا.

وتعادل ايضا تشيزينا مع بولونيا صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 65 نقطة من 31 مباراة

2- ميلان 64 من 31

5- اودينيزي 51 من 31

3- لاتسيو 51 من 30

4- نابولي 48 من 30