تفاوض الروسي رومان ابراموفيتش مالك نادي تشلسي الانكليزي مع مدرب مرسيليا الفرنسي ديدييه ديشان للاشراف على الفريق اللندني، بحسب ما ذكرت صحيفة quot;دايلي تيليغرافquot; البريطانية السبت.

وهذه المرة الثانية التي يرتبط فيها اسم ديشان (43 عاما) مع تشلسي بعد العام 2004 عندما تعاقد البلوز مع البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حقق نجاحا باهرا مع الفريق على الصعيد المحلي.

وذكرت الصحيفة ان ابراموفيتش الذي اقال سادس مدرب منذ شرائه النادي عام 2003، عندما تخلى عن البرتغالي اندريه فياش بواش في اذار/مارس الماضي، تفاوض مع ديشان منذ اسبوعين في باريس.

واضاف التقرير ان ابراموفيتش لا يريد دعوة مورينيو، مدرب ريال مدريد الاسباني الحالي، مجددا الى ملعب ستامفورد بريدج بعد اقالته عام 2007، كي لا يبدو في موقع ضعيف، كما يعتقد ان برشلونة الاسباني لن يتخلى عن مدربه جوسيب غوارديولا.

ولا يتوقع ان يثبت ابراموفيتش المدرب الموقت الايطالي روبرتو دي ماتيو في موقعه على رغم مساهمته بايصال الفريق الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا وكأس انكلترا.

واشرف ديشان، الذي لعب في اخر ايامه مع تشلسي واحرز معه كاس انكلترا، على موناكو ويوفنتوس الايطالي ومرسيليا الذي قاده الى لقب الدوري عام 2010، لكن يمر معه في فترة سيئة راهنا، اذ لم يحقق الفوز في عشر مباريات ويحتل المركز التاسع في الدوري بفارق 16 نقطة عن ليل صاحب المركز الثالث، الاخير المؤهل الى دوري الابطال الذي بلغ فيه مرسيليا الدور ربع النهائي هذا الموسم.