تكتسب مواجهة الفيصلي الأردني مع ضيفه القادسية الكويتي التي يشهدها استاد عمان الدولي الأربعاء في الجولة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الأسيوي بكرة القدم أهمية خاصة ومتزايدة لان نتيجتها ستلعب دورا حاسما ومؤثرا في تحديد ملامح الصراع الرباعي على بطاقتي المجموعة الأولى للدور الثاني.

وتجمع المباراة الثانية الاتحاد السوري مع السويق العماني.

وكان الفيصلي قفز لصدارة المجموعة ب5 نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على كل من الاتحاد والسويق، ونقطتين عن القادسية الرابع.

يواجه الفيصلي القادسية منتشيا بفوزه عليه الاربعاء الماضي 2-1 في الجولة الثالثة بالكويت بعد ان اكتفى في أول جولتين بالتعادل 1-1 مع الاتحاد وصفر-صفر مع السويق، بينما كان القادسية استهل مشواره بالفوز على السويق 2-صفر قبل خسارته أمام الاتحاد صفر-1.

يدرك الفيصلي حاجته للفوز غدا للاقتراب من بطاقة التأهل المبكر، لكن المباراة لن تكون سهلة سهلة لان أي خسارة جديدة للقادسية تعني البقاء رابعا وأخيرا وبعيدا عن أجواء المنافسة.

استعاد القادسية نغمة الفوز بتغلبه على الشباب 3-صفر في الدوري الكويتي الذي يتصدره برصيد 32 نقطة، في حين يتصدر الفيصلي الدوري الأردني ب44 نقطة قبل 3 جولات على النهاية، ما يعطي قيمة إضافية لمواجهة الغد المنتظر أن تكون في غاية القوة والإثارة.

وإذا كان الفيصلي سيفتقد جهود قائده حسونه الشيخ بداعي الايقاف وعصام مبيضين للإصابة، فان القادسية سيستعيد خدمات مساعد ندا.

ومن المنتظر أن يعتمد راتب العوضات المدير الفني للفيصلي على تشكيلة قوامها لؤي العمايرة لحراسة المرمى، عبد الاله الحناحنه، إبراهيم الزواهرة، وسيم البزور، محمد خميس، شريف عدنان، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، رائد النواطير، عبد الهادي المحارمة واحمد هايل.

يذكر أن تشكيلة القادسية تضم أربعة محترفين هم فراس الخطيب وعمر السوما (سوريا) ولازهر الحاج عيسى (الجزائر) وابراهيم كيتا (ساحل العاج)، الذين يشكلون الركيزة الأساسية لتشكيلته مع الحارس نواف الخالدي وخالد القحطاني وعامر فضيل ونواف المطيري ومساعد ندا وبدر المطوع وطلال العامر.

من جهته، يتطلع الاتحاد السوري الى تجديد حظوظه في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل عندما يواجه السويق للمرة الثانية في مسقط بعد ان خسر امامه صفر-2 في الجولة الثالثة الاسبوع الماضي.

سيلعب الاتحاد بقيادة المدرب حسن عفش بصفوف مكتملة تقريبا باستثناء مدافعه صلاح شحرور لتلقيه انذارين، وسيعود لخط هجومه محمد الحسن الذي غاب عن المباراة الماضية.

ومن المتوقع ان يمثل الاتحاد كل من الحارس خالد عثمان وعمر حميدي وعبد القادر دكة و واحمد كلاسي وزكريا يوسف واحمد حاج محمد ومحمد فارس وايمن صلال ومحمد الحسن والبرازيلي ادواردو موريرا والنيجيري ايمانويل ايزوكام.