تشهد المرحلة الثانية والعشرون من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح غدا الاربعاء بلقاء الصناعة والشرقاط على ملعب الاخير، قمتين منتظرين السبت المقبل الاولى خارج العاصمة تجمع دهوك وضيفه الزوراء، والثانية على استاد الشعب الدولي في بغداد بين الغريمين التقليديين الطلبة والجوية.

على ملعب دهوك، يدرك الزوراء حامل اللقب صعوبة مهمته امام مضيفه على اكثر من صعيد، ففي الوقت الذي يحاول فيه الظفر بنقاط مباراته والاقتراب من المراكز المتقدمة تدريجيا، يامل في ان يدخل مهمته المقبلة في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي بمعنويات مرتفعة من خلال هذه المباراة التي ستقام من دون جمهور نظرا لمعاقبة صاحب الارض من قبل اتحاد الكرة.

ويدخل الزوراء اللقاء برصيد 30 نقطة في الترتيب الثامن بفارق 10 نقاط خلف منافسه دهوك صاحب المركز الرابع.

من جهته يتطلع دهوك الى تحقيق فوز ثمين ينقله الى المركز الثالث على اقل تقدير طالما سيستفيد في كل الاحوال من معركة الطلبة والجوية في اليوم ذاته.

ويخوض الجوية الثاني (42 نقطة) هذه المباراة برغبة الفوز ومواصلة مطاردة اربيل المتصدر، في حين يطمح منافسه والقطب الثاني لهذه المواجهة الطلبة الثالث (41 نقطة)، الى الاستئثار بنقاط المباراة كاملة والاقتراب من متصدر اللائحة.

ويحاول النجف (34 نقطة) المحافظة على مركزه السابع على حساب مضيفه الكهرباء بلقائهما بعد غد الخميس على ملعب الاخير الذي يحاول الابتعاد عن المراكز المتاخرة وتعزيز مشواره بعيدا عن صراع الهبوط.

ويزور الميناء العاصمة الجمعة حيث يحل ضيفا على الحدود في لقاء يطمح فيه الضيوف الى تجديد الفوز الذي تبدو فرصته مواتية امامه لتحقيقه بعد الاستقرار والنتائج المشجعة لصاحب المركز العاشر (30 نقطة)، بين ما يمتلك مضيفه 7 نقاط في المركز الاخير.

وفي اليوم ذاته، يبحث الشرطة عن فوز ثمين ينقله مؤقتا الى المركز الثاني عندما يحل ضيفا على المصافي في مواجهة تعد فرصة لصاحب الارض لتحسين مركزه السابع عشر (20 نقطة) وانقاذ مشواره قبل ان تتعقد مهمته في الجولات المقبلة.

ويطمح الكرخ الثاني عشر (23 نقطة) تعويض خسارته السابقة امام الميناء (صفر-2) على حساب التاجي صاحب المركز قبل الاخير عندما يتقابلان الجمعة ايضا في لقاء يمتلك فيه الاول حظوظا اوفر للظفر بنقاط المباراة والعودة الى اجواء الفوز.

ويستقبل اربيل جاره زاخو في لقاء يبدو ان فرصة صاحب الارض والجمهور ستكون مواتية للخروج بفوز منتظر.

ويملك اربيل 46 نقطة مقابل 38 نقطة لمنافسه السادس والمتطلع الى العودة من معقل مضيفه بفوز لافت.

ويقابل النفط مضيفه بغداد في مباراة متكافئة يامل فيها الفريقان في تحقيق فوز ثمين من اجل تعديل نتائجهما.

ويستضيف كركوك الخامس عشر (21 نقطة) كربلاء الثالث عشر (23 نقطة) السبت في لقاء مهتم للطرفين، فالاول يسعى الى الابتعاد عن المنطقة المهددة، والثاني الى استعادة توازنه وتعديل مساره.