يخوض الجوية ودهوك لقاء مثيرا ومنتظرا الاثنين في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم.

وسيحاول الجوية صاحب المركز الثاني عدم التفريط مجددا بفرصة انتزاع الصدارة بعد ما سقط امام كركوك صفر-1 في الجولة الماضية، وتخطي ضيفه الذي يتطلع الى فوز لافت على اكثر من صعيد عندما يأتي على حساب احد اقطاب العاصمة من جهة والبقاء قريبا من المراكز الثلاثة الاولى من جهة اخرى.

ويدخل الجوية مباراته برصيد (42 نقطة)، ويملك منافسه دهوك (36 نقطة) في المركز الرابع.

ويسعى النجف الى تعويض سقوطه في العاصمة امام بغداد (صفر-2) عندما يواجه على ملعبه الشرقاط في مباراة يملك فيها صاحب الارض والجمهور فرصة مواتية لتخطي منافسه الذي يتطلع هو الاخر لنتيجة جيدة لكي يغادر المركز السابع عشر والاطمئنان على مسيرته.

ويملك النجف (31 نقطة) في المركز السابع مقابل (17 نقطة) للشرقاط.

ويرغب زاخو (35 نقطة) السادس مواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق فوز ثمين في هذه الجولة على حساب ضيفه الكهرباء (19 نقطة) الذي عرقل مشوار ثالث الترتيب الطلبة عندما ارغمه على التعادل 1-1 في الجولة الماضية.

ويواجه في اليوم ذاته الميناء على ملعبه التاجي، ويملك الاول فرصة مثالية لتخطي ضيفه، فيما يحل المصافي ضيفا على الكرخ في مباراة تميل فيها فرص الفوز لحساب الاخير.

وسيحاول الصناعة تعويض خسارته امام الشرطة 1-2 على حساب بغداد الطامح بدوره الى تحقيق الفوز الثلاثاء.

ويشغل الصناعة المركز الثامن برصيد (28 نقطة) مقابل (24 نقطة) لمنافسه بغداد في المركز الثالث عشر.

ويأمل كل من النفط والشرطة باعادة سيناريو الانتصار في الجولة الماضية وتحقيق الفوز عندما يتقابلان في اليوم ذاته على ملعب الاول الذي سيحاول ان يستفيد من ارضه وجمهوره.

ويغيب الزوراء حامل اللقب واربيل الوصيف للمرة الثانية على التوالي لارتباطهما بمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.