واصل الجوية صدارته للترتيب بعد ان انتهت قمته مع غريمه التقليدي الزوراء بالتعادل 1-1 على استاد الشعب الدولي في العاصمة بغداد بحضور 35 الف متفرج، في ختام المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

ومثلما كان متوقعا ان تكون بداية المباراة سريعة لرغبة الطرفين في التسجيل المبكر خصوصا الزوراء، حاول الفريقان ان يفرضا نفسيهما عبر اداء سريع افسده التحفظ الدفاعي وحرمهما من الوصول الى المرميين.

وكادت الدقيقة 15 ان تضع الزوراء في المقدمة عندما تلقى لاعبه محمد سعد كرة عالية من زميله ازهر طاهر ارتقى لها براسه من بين مدافعي الجوية وسددها قوية لكنها ذهبت الى احضان الحارس وسام كاصد الذي كان متيقضا لهذه المحاولة.

ولم يختلف الشوط الثاني للمباراة عن سابقه فتقاسم الطرفان السيطرة على اجوائه عبر محاولات متبادلة افتقدت الى الفاعلية وتحول اداؤهما الى مجرد لمحات استعراضية.

واهدر الجوية فرصة التقدم في الدقيقة 58 عندما تعمد مهاجمه حمادي احمد الى تسديد كرةارضية قوية مرت قرب القائم بينما كان زميله المخضرم رزاق فرحان بمواجهة المرمى خاليا من الرقابة.

وعند الدقيقة 69 هيأ البديل علي قاسم كرة براسه الى زميله هشام محمد سددها الاخير بعد ان لامست الارض مباشرة، عالية الى سقف المرمى الى يسار حارس الجوية وسام كاصد.

وبعد خمس دقائق، تضاعفت محنة الجوية عندما طرد مدافعه علي عبد الجبار لحصوله على بطاقة صفراء ثانية لكنه عاد عاد الى اجواء اللقاء غير متأثر بالنقص العددي ونجح في ادراك التعادل من ركلة جزاء نفذها بهدوء حمادي احمد (77).

وقبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة انقذ حارس الزوراء احمد علي مرماه من هدف مؤكد بعد ان ارتمى الى كرة ارضية توغل بها لاعب الجوية مثنى خالد وسددها قوية لكنه كان لها بالمرصاد.

وبهذه النتيجة اصبح رصيد الجوية 32 نقطة في صدارة الترتيب مقابل 20 نقطة للزوراء صاحب المركز الثامن.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- الجوية 32 نقطة من 15 مباراة

2- اربيل 30 من 14

3- الطلبة 30 من 15

4- دهوك 29 من 15

5- زاخو 25 من 15

الشرطة 25 من 15

النجف 25 من 15