يسعى الزوراء الى استعادة توازنه والعودة الى اجواء المسابقة بعد ان تعرض لخسارة مريرة امام الطلبة في الجولة الماضية عندما يواجه زاخو على ملعبه، ويأمل الجوية في تخطي مضيفه النجف غدا الثلاثاء.

الزواء ما زال يعيش صدمة الخسارة من الطلبة بعد ان اهدر فوزا كان في متناوله حتى الدقائق العشر الاخيرة ما دفع بمدربه كريم صدام لتقديم استقالته.

في المقابل، يتطلع زاخو هو الاخر الى تعويض خسارته السابقة الثقيلة امام الجوية بثلاثية نظيفة، ما سيرفع من سخونة المباراة خصوصا من قبل عشاق صاحب الارض.

وتفرض مواجهةالجوية مع مضيفه النجف نفسها كواحدة من ابرز المباريات نظرا لرغبة الطرفين في الظفر بنقاطها وتحسين مركزيهما خصوصا صاحب الضيافة الذي يمتلك 7 نقاط وفوزه سيدفعه باتجاه الصدارة او الاقتراب منها، والحال ذاته ينطبق على الجوية (8 نقاط).

ويمتلك كركوك في هذه الجولة فرصة مثالية للفوز على ضيفه التاجي مستفيدا من افضلية عاملي الارض والجمهور.

وعلى ملعبه، يبحث النفط عن فوز ثان على التوالي امام الكهرباء الذي ما زال سجله خاليا من اي فوز، بل مزدحما باربع هزائم متتالية وضعت مدربه شاكر محمود تحت ضغط ادارة الفريق التي وجدت فريقها هذا الموسم يختلف عما كان عليه في الموسم الماضي.

ويواجه المصافي ضيفه الشرقاط، ويحل الكرخ ضيفا على الحدود في لقائين متكافئين.

وتنتظر الطلبة المتصدر مهمة صعبة على ملعب مضيفه كربلاء الاربعاء حيث تتجه انظار انصار الفريقين الى هذه المواجهة التي يدافع فيها الاول عن مركزه، في حين يرى منافسه انه يجب عليه تحقيق نتيجة جيدة على ارضه.

ويشغل كربلاءالمركز السادس برصيد 7 نقاط، والفوز سيدفعه الى المقدمة لذا سيحاول الخروج بالنقاط الثلاث قبل ان يتوجه الى ملعب زاخو في الجولة السادسة اذ يدرك ان رحلته المقبلة ستكون محفوفة بالمخاطر.

ويعود اربيل (5 نقاط من مباراتين) الى دائرة الصراع عندما يقابل مضيفه الصناعة (8 نقاط) في بغداد.

وينتقل دهوك الى ملعب مضيفه الميناء وكلاهما يبحثان عن الفوز لا سيما الاخير الذي يسعى لتعويض تعثره امام كركوك في الجولة الماضية، كما يرغب منافسه ايضا بفوز جديد لتعزيز مسيرته مبكرا في المسابقة وعدم اعادة سيناريو الموسم الماضي.

ويختتم بغداد وضيفه الشرطة مباريات المرحلة الخامسة الخميس.