ستجمع الجولة الخامسة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم الغريمين اللدودين الزوراء والجوية وجها لوجه الخميس المقبل في واحدة من ابرز المباريات يطمح فيها الاول للعودة الى الانتصارات والثاني لتأكيد تفوقه وبقائه متربعا على عرش الصدارة.

تفتتح الجولة غدا الثلاثاء بمباراتين متكافئتين يحاول في الاولى الميناء مواصلة نتائجه الطيبة وتخطي مضيفه الكهرباء، ويتطلع في الثانية بغداد لاستعادة توازنه على حساب الحدود في مواجهة يمتلك فيها فرصة مواتية للخروج بفوز ثمين.

وبالعودة الى قمة الجولة وبعيدا عن حسابات التغيير وتحسين المراكز، يخيم على لقاء المتصدر الجوية (الصقور) برصيد 31 نقطة وغريمه الزوراء (النوارس) وله كل موسم طابع التحدي التقليدي، فالفوز يعني لهما تخطي اصعب العقبات على طريق المنافسة على اللقب الذي توج به الاول 5 مرات ومنافسه في 12 مرة.

مدرب الزوراء يحيى علوان ذكر عشية اللقاء quot;نحن نبحث عن فوز ونركز على هذا الجانب ليس لاننا سنواجه الجوية وانما نريد ان نعود الى اجواء الفوز واستعادة التوازن بعد مرحلتين تعثرنا فيهما وهذا سيدفعنا لتحقيق ذلك رغم ما يكتنف المباراة من اجواء صعبةquot;.

وكان الزوراء خسر في الجولتين الماضيتين امام الكهرباء واربيل (1-2) و(0-1) على التوالي ما وضع مدربه في احراج امام جمهور الفريق وعشاقه المتعطشين دائما للفوز على الد خصومهم.

من جهته، اعرب مدرب الجوية صالح راضي عن امله بتخطي منافسه بقوله quot;المواجهة صعبة لكننا مطالبون بالاحتفاظ بالصدارة وسنؤدي المباراة على هذا الواقع سواء كانت امام الزوراء ام غيره فالهدف واحد، فريقنا كان مستقرا في الفترة الاخيرة ونطمح ان يستمر ذلكquot;.

والاستمرار بمطاردة صاحب الصدارة وتشديد الخناق عليه شعار يرفعه دهوك ثالث القائمة (28 نقطة) في هذه الجولة وهو يمتلك فرصة مواتية لتخطي ضيفه المصافي الاربعاء.

ويسعى الطلبة المتربص بالمتصدر والمستقر خلفه بفارق نقطة واحدة الى الصدارة المؤقتة عندما يقابل النفط في اليوم ذاته في مواجهة يحاول فيها الاخير الخروج بنتيجة جيدة ومواصلة عروضه الطيبة.

ويواجه كربلاء مهمة صعبة مع مضيفه اربيل القادم الى هذه المواجهة بمعنويات انتصاره الاخير على حساب البطل حامل اللقب الزوراء.

يمتلك اربيل الرابع (27 نقطة) في هذه الجولة فرصة تكاد تكون مضمونة مبدئيا لتخطي منافسه والمضي بثبات صوب الصدارة ودخول دائرة سباقها.

ويضيف الصناعة زاخو في مباراة يطمح فيها صاحب الارض لتعويض خسارته في الجولة الماضية امام الطلبة (صفر-1) ويسعى منافسه الى تجديد فوزه وتحسين مركزه السابع (24 نقطة).

ويلعب الشرقاط ضد التاجي الاربعاء ايضا.

ويرفع النجف شعار التعويض على ارضه عندما يستقبل الكرخ الخميس في مواجهة يريد فيها الضيوف ايضا ازالة اثار خسارتهم الثقيلة التي الحقها بهم الجوية (صفر-4) ما يجعل هذه المباراة تكتسب الاثارة والندية.

وفي اليوم ذاته يواجه الشرطة على ملعبه كركوك من دون جمهور.