تبرز مواجهة الزرواء بطل الموسم الماضي وغريمه الطلبة الخميس في واجهة مباريات المرحلة الرابعة من بطولة العراق لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا الاربعاء باقامة خمس مباريات يبحث فيها البعض عن نتائج جيدة لتعديل المسار واستعادة التوازن من جهة وتعزيز ما تحقق للبعض الاخر من خطوات مهمة من جهة ثانية.

الجوية يحاول تعويض اخفاقه امام الطلبة وتخطي زاخو عندما يلتقيان غدا في مباراة يحاول فيها صاحب الارض والجمهورالاستفادة من هذين العاملين، بينما يحاول منافسه الخروج بنتيجة لافتة بقيادة مدربه الجديد ناظم شاكر.

الكهرباء يسعى ايضا الى تحقيق فوزه الاول بعد ان مني بثلاث هزائم متتالية، وهو يلتقي الصناعة المتطلع الى نقاط المباراة ايضا.

وفي اليوم ذاته، يسعى كركوك الى تعويض تعثره امام كربلاء في الجولة الماضية (صفر-3) عندما يستقبل الميناء في مواجهة يدرك الاخير صعوبتها.

ويرغب كل من الشرطة والكرخ في مواصلة نتائجهما عندما يتقابلان على ملعب الاخير في مباراة يتوقع لها ان تشهد صراعا حادا من اجل نقاط المباراة.

ويحل الحدود ضيفا على التاجي في لقاء متكافئ.

ويدخل الطلبة مواجهته الخميس مستفيدا من معنويات فوزه على الجوية احد اقطاب المسابقة 2-صفر، ومن استقراره الفني، بينما يحاول الزوراء تخطي هذه العقبة وتعويض تعادله امام دهوك في المرحلة الثالثة.

يشار الى ان الزوراء الذي استفاد في الموسم الماضي من آلية المسابقة (نظام المجموعات) عندما اوقعته القرعة في مجموعة سهلة شق عبرها طريقه الى اللقب، عرقلت اوضاعه المالية الصعبة رغبته بالتعاقد مع لاعبين جدد فاعتمد على عناصره السابقة هذا الموسم.

ويحل كربلاء المتصدر (7 نقاط) ضيفا على دهوك الذي يحاول الاستفادة عاملي الارض والجمهور، ويلتقي المصافي مع بغداد والاخير ما يزال يبحث عن نفسه بعد مرور ثلاثة ادوار اكتفى فيها بنقطتين، ويلعب الشرقاط مع النفط.

وتأجلت مباراة اربيل والنجف لوجود عدد من لاعبي الاول مع المنتخب الاولمبي العراقي الذي يلتقي نظيره الاسترالي اليوم في الدوحة في التصفيات المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.