أعطى فوز الجزيرة بلقب كأس رئيس دولة الامارات العربية المتحدة جماهير مانشستر سيتي شحنة تفاؤل كبيرة قبل المواجهة المنتظرة التي ستجمعه مع جاره مانشستر يونايتد، حيث ينتظر أنصار الـquot;سيتيquot; فوزا مماثلا بلقب الدوري الانكليزي لكرة القدم.

الشيخ منصور بن زايد مالك مانشستر سيتي الإنكليزي

وكان الجزيرة المملوك الى الشيخ منصور بن زايد، قد نجح في الفوز بالنسخة ال37 من كأس رئيس الدولة، عقب تغلبه في المباراة النهائية، على بني يأس 3 / 1.

وسيستضيف مانشستر سيتي جاره مانشستر يونايتد يوم 30 ابريل الجاري على ملعب الاتحاد، لحساب الجولة ال36 من البريميرليغ.

والرابط بين الناديين ترؤس الشيخ منصور بن زايد وزير شون الرئاسة في الامارات لهما، ما بات يمثل quot;فال حسنquot; بالنسبة لجماهير quot;سيتيquot; التي تربط بين انتصارات الجزيرة في الدوري الاماراتي وبين نجاحات فريقها منذ أن انتقلت ملكية النادي الى الوزير الاماراتي.

وقال مشجع مانشستر سيتي، quot;جون برايدنquot; في مكالمة هاتفيا مع ايلاف، الانتصار الكبير الذي حققه نادي الجزيرة بفوزه بلقب الكأس أعطانا أملا كبيرا في الفوز بأهم دوري في العالم.

أما المشجعة سارة بيكر فقد كتبت في حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; لقد اصبح نادي الجزيرة اسما مالوفا بالنسبة لنا في مانشستر سيتي، نحن نتابع أخباره باستمرار ونسعد لاي انتصار يحققه.

وفي هذا الاطار، توقع الشيخ منصور بن زايد، وزير شؤون الرئاسة الاماراتي، مالك نادي مانشستر سيتي الانكليزي، أن يقلص فريقه فارق النقاط الذي يفصله عن غريمه مانشستر يونايتد، خلال المواجهة التي ستجمعهما في الجولة المقبلة من بطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويتفوق المان يونايتد على مانشستر سيتي بفارق 3 نقاط فقط، بعد ان تعادل الاول في الجولة الماضية من بطولة الدوري،مع ايفرتون 4 / 4، فيما فاز ال quot; سيتي quot; على وولفر هامبتون، بهدفين دون رد.

وقال منصور بن زايد في تصريحات له على هامش حضور المباراة النهائية لمسابقة كأس رئيس دولة الامارات العربية المتحدة quot; أتوقع ان ينجح سيتي في تقليص الفارق مع مان يونايتد لتترك امور الحسم للجولتين الاخيرتين في المسابقةquot;.

وكان مان سيتي قد حقق فوزا تاريخيا على الشياطين الحمر 6 / 1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة الاولي من المسابقة.

وأضاف بن زايد quot; بصرف النظر عن ما اذا نجح مانشستر سيتي في الفوز بالبريميرليغ من عدمه، فإنني سعيد بما قدمه الفريق هذا الموسم من نجاحات سواء على مستوي الدوري الانكليزي أو حتي بطولة دوري أبطال أوربا، فالمهم بالنسبة لي أن يبقي الفريق في واجهة المنافسة وتبقي الالقاب الشيء الثاني الذي نفكر فيهquot;.

وأبدي منصور بن زايد سعادته البالغة باحتفاظ الجزيرة بكأس رئيس الدولة للعام الثاني على التوالي، قائلا quot; برهن الجزيرة على انه فريق يملك سمات ومقومات البطل، لقد شاهدنا الفريق يتألق في دوري أبطال أسيا، واليوم حصل على كأس رئيس الدولة، ومازال في صلب المنافسة على لقب الدوري، وكل هذا يؤكد ان ما حققه الجزيرة في الموسم الماضي من نجاحات يعكس حجم جهد العمل داخل الناديquot;.

وبين quot; قدم الفريقين مباراة جيدة في نهائي كأس رئيس الدولة، وان بدت الافضلية الشكلية لمصلحة بني يأس، لكن الجزيرة أظهر في النهاية قدرته على التعامل مع مثل هذه المواجهات، فالعبرة دائما ما تكون بالنتيجة وليس الاداءquot;.

ودعا منصور بن زايد اتحاد الكرة الاماراتي الى العمل برؤية واضحة المعالم فيما يتعلق بعملية تحديد عدد اللاعبين الاجانب الذين سيتم قيدهم في الموسم الجديد.

وقال quot; سيكون من الافضل للأندية أن يعلن اتحاد الكرة في وقت مبكر عدد اللاعبين الاجانب الذين سيتم قيدهم في الموسم المقبل، وهل سيبقي العدد كما هو عليه الان حتي تتمكن الاندية من اعادة ترتيب أوراقها قبل وقت مبكر من انطلاقة المسابقةquot;.

وكان الاتحاد السابق الذي كان يتولى رئاسته محمد خلفان الرميثي قد طبق قاعدة 3 + 1 في الموسم الحالي نزولا على رغبة الاندية.