تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى الى النهائي الخامس لها في 2012 بعد ان تغلبت على البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعغ بسهولة 6-1 و6-3 السبت في الدور نصف النهائي من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 740 الف دولار.

وكانت ازارنكا التي اصبحت في 30 كانون الثاني/يناير الماضي اول لاعبة تصعد مباشرة من المركز الثالث الى الاول في تصنيف رابطة المحترفات، احرزت اربعة القاب من اصل اربع مباريات نهائية خاضتها هذا الموسم وابرزها تتويجها ببطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، وهي تبحث في شتوتغارت عن لقبها الاحترافي الثالث عشر من اصل 21 مباراة نهائية.

واكدت ازارنكا (22 عاما) اليوم تفوقها على منافستها رادفانسكا، بعد ان حققت فوزها الخامس على البولندية في 2012 والعاشر من اصل 13 مواجهة بينها.

وتلتقي ازارنكا في المباراة النهائية مع الروسية ماريا شارابوفا الثانية التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة 6-4 و7-6 (7-3).

والفوز هو الثالث لشارابوفا في 5 مواجهات مباشرة جمعتها مع التشيكية خلال السنتين الاخيرتين، والثاني منذ بداية العام الحالي بعد ان هزمتها في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة 6-4 و6-3 في كانون الثاني/يناير.

ويحمل اللقاء بين شارابوفا وازارنكا الرقم 9 منذ 2007 ففازت الروسية 3 مرات فقط حتى الان مقابل 5 هزائم اثنتان منها هذا الموسم في نهائي بطولة استراليا المفتوحة (3-6 وصفر-6) حيث انتزعت البيلاروسية المركز الاول في التصنيف العالمي، وفي نهائي دورة انديان ويلز الاميركية للماسترز (3-6 و2-6).