رأى مدير ريد بول-رينو كريستيان هورنر انه لا يوجد هناك اي سبب يدفع سائق الفريق الاسترالي مارك ويبر للرحيل عن ابطال الموسمين الاخيرين من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك وسط الشائعات التي تتحدث عن انتقاله الى فيراري الموسم المقبل ليحل بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا.

واشار هورنر ان ويبر سيكون سعيدا بالبقاء مع ريد بول رغم الاخبار التي تتحدث عن توقيع السائق الاسترالي مع فريق فيراري الذي سيتخلى عن ماسا بسبب مستواه المتواضع، مضيفا quot;في كل فصل ربيع هناك حديث عن انتقال ويبر الى فيراري. انه لا يرتدي الثياب الحمراء (الوان فيراري). اعتقد انه امر لا مفر منه بان يرتبط اسم كل سائق تقريبا بالقيادة الى جانب فرناندو (الونسو) العام المقبل، لكننا مركزون على انفسنا وحسبquot;.

واضاف في تصريح لموقع quot;اوتوسبورتquot; المتخصص: quot;مارك يستمتع بتواجده مع الفريق، انه سعيد هنا ونحن سعداء به. في وقت لاحق من العام سنجلس ونتحدث عن المستقبل كما كنا نفعل في الاعوام السابقة. انه امر سنتحدث به في وقت لاحق من العام. لا علم لي باي محادثات (مع فيراري). اعتقد انه سعيد بالمكان المتواجد فيه حاليا، انه في موقع قوي هنا، لكن لا مفر مما يحصل لان التكهنات تشكل جزءا من هذا العملquot;.

ورغم فشله في الصعود الى منصة التتويج خلال المراحل الاربع الاولى من الموسم الحالي، قدم ويبر اداء جيدا اذا ما تمت مقارنة ما قدمه الموسم الماضي مع مستوى زميله بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل، وقد توقع هورنر ان يتواصل هذا الامر طيلة الموسم.

وتابع quot;مارك قاد بشكل جيد جدا في السباقات الاولى (لهذا الموسم). لقد تأقلم مع السيارة واعتمد مقاربات مختلفة هذا العام ما يدل على استعداده الجيد. حل رابعا اربع مرات...من المؤكد اننا نتمنى رؤيته على منصة التتويج لكنها نقاط هامة جدا...من المؤكد ان بامكانه تقديم حملة قوية جداquot;.

ورأى هورنر ان التنافس بين ويبر وزميله فيتل امر مفيد للفريق لانه quot;يدفع سيباستيان لتقديم افضل ما عنده. تريد من زميلك ان يرفع مستوى التحدي. هناك تفاعل ايجابي بين السائقين، لقد دفعا بعضهما والسيارة بشكل كبير، وهذا ما تريده منهماquot;.