اكد مدير عام روما الإيطالي فرانكو بالديني رحيل المدرب الإسباني لويس انريكه عن فريق العاصمة بعد ان فشل في تطبيق الاسلوب الهجومي على quot;طريقة برشلونةquot;.

وقال بالديني لشبكة quot;سكاي سبورتسquot;: quot;اراد لويس انريكي ان يعلن رحيله للفريق في بادىء الامر. لكن العمل الذي قام به المدرب الاسباني كان جيدا واردنا مواصلة تطبيق نوع معين من كرة القدمquot;.

وتابع بالديني الذي استلم منصبه العام الماضي كما حال انريكه، quot;لم يفشل هذا المشروعquot;، مشيرا الى ان لاعب ريال مدريد وبرشلونة السابق عانى من الضغوط التي واجهها في هذا النادي الجماهيري.

وكان انريكه اشار بنفسه الى الضغوط التي واجهها في الفريق خصوصا عندما كان يتخذ قرار عدم اشراك او اخراج الثنائي فرانشيسكو توتي ودانييلي دي روسي من الملعب.

وكانت وكالة الانباء الايطالية quot;أنساquot; اعلنت امس الخميس ان انريكه ابلغ لاعبي فريقه بانه سيرحل نهاية الموسم.

واوضح المصدر ان انريكه ابلغ لاعبيه في وسط ملعب التدريبات بان مباراة تشيزينا بعد غد الاحد ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري ستكون الاخيرة له مع الفريق.

وقال متحدث باسم روما في تصريح لوكالة فرانس برس: quot;نحن لا نؤكد ذلك، بالنسبة الينا لا توجد اي معلومة عن ذلكquot;.

لكن الصحف الايطالية تتطرق باستمرار منذ ايام الى رحيل انريكه الذي لم ينجح مشروعه quot;اللعب على طريقة برشلونةquot; على الرغم من خوض الفريق لبعض المباريات الجيدة.

واشرف انريكه لمدة 3 مواسم على الفريق الرديف لبرشلونة قبل ان يتعاقد معه روما صيف 2011 في عهد المالكين الاميركيين الجدد لنادي العاصمة ضمن مشروع طويل الامد يركز خصوصا على اللعب الهجومي الاستعراضي.

ويحتل روما المركز السابع قبل المرحلة الاخيرة وفقد الامل في التأهل الى دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; الموسم المقبل.