من المحتمل جداً أن يحصل مارك هيوز على مكافأة ضخمة قدرت بمليون جنيه استرليني إذا استطاع أن يبقي ناديه كوينز بارك رينجرز في البريمير ليغ في مباراة يوم الأحد، مع النتيجة التي يمكن أيضاً أن تمنع ناديه السابق مانشستر سيتي من الحصول على لقب الدوري الممتاز.وسيحصل مساعدو المدير الفني في رينجرز الموثوق بهما مارك بوين وإيدي نيدزويسكي على مكافآت كبيرة أيضاً إذا لم يهبط النادي إلى دوري الأبطال.

ويحتاج نادي غرب لندن إلى نقطة واحدة في المباراة التي ستقام على استاد الاتحاد لتفادي الهبوط، في الوقت الذي يأمل روبرتو مانشيني وفريقه مانشستر سيتي من الفوز بالمباراة لضمان لقب البريمير ليغ للمرة الأولى منذ عام 1968. في حين يحتاج مانشستر يونايتد إلى نتيجة أفضل من منافسه عندما يسافر إلى سندرلاند للفوز بالمرة العشرين بلقب الدوري المحلي.

Mark Hughes - Sunderland v Queens Park Rangers - Premier League

وأكدت مصادر قريبة من هيوز إلى صحيفة quot;دايلي تلغرافquot; البريطانية الجمعة أن فرصة منع أرباب العمل السابقين من الفوز بالدوري الممتاز ليست عاملاً محفزاً بالنسبة إلى الويلزي. ومع ذلك فهو احتمال مغري لخوض آخر مباراة في هذا الموسم في جو متوتر جداً.

وكان السيتزين قد أقال هيوز في الموسم 2009/2010 وعين بدلاً عنه روبرتو مانشيني، في خطوة وصفها السير اليكس فيرغسون، المدير الفني للشياطين الحمر، مؤخراً بأنها quot;غير أخلاقيةquot;.

ومع إضافة حقيقة أن هيوز قد قضى 13 عاماً لاعباً مهاجماً في أولد ترافورد، فإنه من الواضح أن المدير الفني لكوينز بارك رينجرز (46 عاماً) سيكون شخصية رئيسية في حظوظ كلا نادييه السابقين للفوز بلقب الدوري يوم الأحد.

وفي الوقت نفسه، صنع البريمير ليغ مجموعتين من الميداليات للفائز قبل يوم الأخير من الموسم الحالي، واضعاً في حساباته مجرد إذا تقدم الشياطين الحمر على السيتزين.

وعلى رغم أن مانشستر سيتي هو المرشح بالقوة للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 44 عاماً، إلا أن الميداليات ndash; وبالتأكيد كأس احتياطي ndash; سيكونون موجودين في quot;استوديوم أوف لايتquot; لسندرلاند.

وإذا فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري فإن المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز المثير للجدل سيتسلم ميدالية أيضاً، على رغم أنه رحل إلى الأرجنتين لمدة ثلاثة أشهر خلال الموسم الحالي من دون إذن ناديه.

يذكر أن تيفيز قد لعب المباريات العشر المطلوبة للتأهل للحصول على الميدالية، وستكون مباراة يوم الأحد هي المباراة الـ13 له في حملة هذا الموسم.

يذكر أن قطبا مانشستر سيدخلان أرض الملعب ظهر يوم الأحد ليختتما الموسم الحالي وهما متعادلين بالنقاط (86 لكل منهما)، إلا أن مانشستر سيتي يتصدر البريمير ليغ بفارق 8 أهداف، وبالتالي سيحتاج إلى الفوز على كوينز بارك رينجرز الذي سيقاتل هوالآخر من أجل الحصول على نقطة واحدة للبقاء في الدوري الممتاز متصدراً عن بولتون (إذا فاز على ستوك سيتي) بفارق الأهداف.