في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي روسيا الذين سيشاركون في نهائيات كأس اوروبا 2012:

- ايغور اكينفييف: حارس مرمى، 26 عاما، يلعب لنادي سسكا موسكو. عاد الى الملاعب في نيسان/ابريل الماضي بعد غياب دام ثمانية اشهر لاصابة في الرباط الصليبي للركبة. انقذ ركلة جزاء في اول مباراة رسمية يخوضها مع سسكا موسكو عندما كان في السادسة عشرة من عمره. خاض اول مباراة دولية له بعمر 18 عاما.

- فلاديمير غابولوف: حارس مرمى، 28 عاما يلعب لنادي انجي ماتشاكالا. ترك سسكا موسك لكي يلعب اساسيا بسبب وجود اكينفييف. عاد الموسم الماضي معارا الى سسكا عندما اصيب اكينفييف. مستواه كان الاكثر استقرارا بين جميع حراس المرمى الموسم الحالي.

- الكسندر انييوكوف: مدافع، 29 عاما، يلعب لنادي زيمين سان بطرسبرغ. ظهير ايمن سريع ونشيط ويمتاز بتسديداة قوية جدا، منحه مدرب زينيت السابق شارة القائد. كان يريد ان يكون مهاجما في صغره.

- اليكسيي بيريزوتسكي: مدافع، 29 عاما، يلعب لنادي سسكا موسكو. يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع وعلى الجهة اليمنى. هو اصغر من شقيقه التوام فاسيلي ب20 دقيقة. لا يمكلم ةفنيات عالية لكنه يعوض بحسن التمركز وقوته البدنية.

- فاسيلي بيريزوتسكي: مدافع، 29 عاما يلعب لنادي سسكا موسكو. قوي في التصدي للكرات الهوائية، يشكل صخرة الدفاع في سسكا موسكو ومنتخب بلاده في العقد الاخير. من الصعب التفريقي بينه وبينه شقيقه التوام نظرا لقوة التشابه بينهما، حتى ان احد المدربين كان يفرق بينهما بالنظر الى حذائهما.

- سيرغيي اينيياسيفيتش: ندافع، 32 عاما، يلعب لنادي سسكا موسكو. اختصاصي في تسديد الركلات لاثابتة وبينها ركلات الجزاء. يلقب بسيرغي الصامت لقله تحدثه الى الاعلام.

- دمتري كومباروف: مدافع، 25 عاما، يلعب لنادي سبارتاك موسكو. يستطيع شغل اي مركز في وسط الملعب لكنه يلعب ظهيرا ايسر في فريقه. انضم الى سبارتاك الى جانب شقيقه كيريل بعد ستة مواسم قضاها مع دينامو موسكو.

- يوري جيركوف: ظهير ايسر، 28 عاما يلعب لنادي انجي ماشاكالا. يستطيع اللعب على اليسار في الدفاع وخط الوسط بحسب حاجة الفريق اليه. خاض تجربة خارجية في صفوف تشلسي قبل ان يعود الى دوري بلاده.

- دينيار بيلياتيدينوف: لاعب وسط، 27 عاما، يلعب لنادي سبارتاك موسكو. انضم الى صفوف ايفرتون عام 2009 قبل ان يعود مطلع العام الحالي الى سبارتاك. اعرب عن عدم رضاه كون مدرب المنتخب يستعمله على الجناح.

- ايغور دينيزوف: لاعب وسط، 27 عاما، يلعب لنادي زينيت. توكل اليه مهمات دفاعية امام رباعي الخط الخلفي. يمتاز بتمريرات متقنة وسبق له ان دافع عن الوان روسيا في كأس اوروبا 2008.

- الن دزاغويف: لاعب وسط، 21 عاما، يلعب لنادي سسكا موسكو. احد ابرز مواهب الجيل الجديد في روسيا في السنوات الاخيرة. يجيد ربط خط الوسط بالهجوم وقد توج هدافا للتصفيات لفريقه.

- ايغور شيمكوف: لاعب وسط، 34 عاما يلعب لنادي دينامو موسكو. كتلة نشاط في وسط الملعب، يملك ةخبرة كبيرة في البطولات الكبرى كونه شارك في نهائيات كأس العالم 2002، وكاس اوروبا 2004 و2008. اشتهر بركل احد الحكام من الخلف في الدوري الروسي.

- رومان شيروكوف: لاعب وسط، 30 عاما يلعب لنادي زينيت. صانع العاب قدير اعاده المدرب ديك ادفوكات الى التشكيلة الاساسية. سجل هدفين في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

- اندريه ارشافين: مهاجم، 30 عاما يلعب لنادي زينيت معارا اليه من ارسنال الانكليزي.قائد المنتخب الروسي يستطيع اللعب على الجناحين الايمن والايسر وحتى في وسط الملعب وراء المهاجمين. انتقده انصار المنتخب بسبب كسله ولزيادة وزنه في الاونة الاخيرة.

- الكسندر كيرجاكوف: مهاجم، 29 عاما يلعب لنادي زينيت. خاض تجربة خارجية في صفوف اشبيلية الاسباني قبل ان يعود الى دينامو موسكو ثم زينيت اعتبارا من عام 2010. اختير افضل لاعب في روسيا عام 2010.

- رومان بافليوتشنكو: مهاجم، 30 عاما يلعب لنادي لوكوموتيف موسكو. مهاجم سبارتاك سابقا انتقل الى صفوف توتنهام لاانكليزي بعد كاس اوروبا 2008 مقابل 20 ملين دولار.

- بافل بورغربنياك: مهاجم، 28 عاما لعب لنادي فولهام الانكليزي معارا اليه من شتوتغارت في القسم الثاني من الموسم وسجل له العديد من الاهداف. يمتاز ببنية جسدية هائلة وتسديدات رأسية.