Joachim Loew - Germany - Training amp; Press Conference

المدرب لوف

اكد مدرب المانيا يواكيم لوف ان منتخب بلاده حقق الاهم بالفوز على البرتغال 1-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس اوروبا لكرة القدم في اوكرانيا وبولندا.

وقال لوف في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: quot;حققنا الاهم بخوضنا مباراة جيدة وكسبنا 3 نقاطquot;، مضيفا quot;بطولة اوروبا مثل سباقات الفورمولا واحد لكن دون لفة تحمية. جميع المنتخبات قوية وليس هناك مجال لارتكاب الاخطاءquot;.

وتابع quot;كان مهما بالنسبة الينا عدم اهدار اي نقطة في مباراتنا الافتتاحية في المجموعة. بعد نتيجة الدنمارك (فوزها على هولندا 1-صفر)، كنا نعرف بان المنتخب الذي سيخسر ستكون مباراته المقبلة حاسمة وبالتالي طمحنا الى الفوز لتفادي اي عثرة قد تخرجنا من البطولة من المباراة الثانيةquot;.

واردف قائلا quot;كانت المباراة تكتيكية جدا والمنتخبان دافعا جيدا وحاولا الهجوم مع العودة بسرعة الى الدفاع. نجحنا في ان نكون اكثر انضباطا وفاعلية مقارنة مع مبارياتنا الاخيرة، كان بامكاننا تقديم الافضل في خط الهجوم ولكن ذلك سيأتي مع المباريات المقبلةquot;.

واشار لوف الى ان quot;الفوز والنقاط الثلاث كان اهم بكثير من اي شىء اخر. خط دفاعنا لعب جيدا ولم يترك اي مساحة لمهاجمي البرتغالquot;.

وبخصوص اشراك ماريو غوميز اساسيا، قال quot;قررت ذلك منذ يومين او ثلاثة ايام. ينقص (ميروسلاف) كلوزه اشياء صغيرة للعودة الى مكانته الاساسية. غوميز لعب الموسم باكمله وسجل اهدافا عدة، اللاعبان معا يملكان مؤهلات فنية جيدة، لكن غوميز اليوم سنحت له فرصة سجل منها هدفاquot;.

وختم quot;كنت افضل ان تنتهي مباراة الدنمارك وهولندا بالتعادل. هولندا منتخب قوي وخلق فرصا كثيرة ومن الصعب التفهم كيف انهوا المباراة دون تسجيل اي هدف. مباراتهم المقبلة امامنا ستكون مصيرية بالنسبة اليهم حيث سيكونون مطالبين بالفوز ما يجعل المباراة اكثر دراماتيكية وستكون صعبة جداquot;.

من جهته، قال صانع العاب ريال مدريد الاسباني مسعود اوزيل: quot;انا سعيد جدا بالمباراة التي قدمناها، المباراة الاولى دائما مصيرية، الان سنركز على المباراة الثانية مع تمنياتنا بان تكون نتيجتها مثل مباراتنا اليوم امام البرتغالquot;.

واضاف quot;البرتغال قاومتنا جيدا انها منتخب قوي جدا ويملك لاعبوه مؤهلات عالية وصعب علينا المهمة. هناك بعض الاشياء التي يتعين علينا تصحيحها ولكننا نتمنى ان تمر الامور جيدا في المباراة الثانية. الاهم اليوم كان هو الفوز بالنقاط الثلاثquot;.