تنقل إيلاف مباشرة مباراة المنتخب الألماني ضد نظيره الهولندي في ثاني قمة مباريات المجموعة الثانية من كأس يورو 2012، حيث سنكونفي متابعة لكافة أحداث المباراة الهامة والمرتقبة بالصور والفيديو معا.


تاريخ مقابلات الفريقين

التقى الفريقان 38 مرة ففازت المانيا 14 مرة وهولندا 10 مرات وتعادلا 14 مرة.

ومن ابرز مواجهاتهما نهائي كأس العالم 1974 عندما تواجه الهولندي الطائر يوهان كرويف مع القيصر الالماني فرانتس بكنباور وخطف الالمان اللقب 2-1، ثم تعادلا 2-2 في مونديال 1978، وفازت المانيا 3-2 في كأس اوروبا 1980.

وفي كأس أوروبا 1988، خطف الهولنديون فوزا هاما من عقر دار الالمان 2-1 في نصف النهائي قبل ان يحرزوا اللقب امام الاتحاد السوفياتي بهدف تاريخي لماركو فان باستن في شباك الحارس رينات داساييف.

وفي كأس العالم 1990، فازت المانيا 2-1 في الدور الثاني في مباراة شهدت حادثة بصق من فرانك ريكارد على المهاجم الالماني رودي فولر، ثم فازت هولندا بسهولة 3-1 في الدور الاول من كأس اوروبا 1992 في السويد وتعادلا 1-1 في الدور الاول من نسخة 2004 في البرتغال.


التشكيلتان الرسميتان

ألمانيا : مانويل نوير- جيروم بواتينغ وماتس هاملز وهولغر بادشتوبر وفيليب لام وسامي خضيرة وباستيان شفاينشتايغر وتوماس مولر ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي وماريو غوميز.

المدرب: يواكيم لوف

- هولندا :مارتن ستيكلنبورغ- غريغوري فان در فيل وجون هايتينغا ويوريس ماتييسن وييترو فيلمز ومارك فان بومل ونايجل دي يونغ واريين روبن وويسلي شنايدر وابراهيم افيلاي وروبن فان برسي.

المدرب: برت فان مارفيك

الحكم : السويدي يوناش اريكسون


00 :أعلن الحكم عن بداية المباراة

د5:كره خطيره للمنتخب الهولندي ساقطة ينطلق خلفها فان بيرسيويواجه المرمى لكنه يلعبها ضعيفهويمسكها الحارس الألمانيمانويل نوير.

د8:المنتخب الهولندي أكثر سيعاً في اول الدقائق للتسجيل من نظيره المنتخب الألماني.

د10:كرة هولندية ثانية بتمرير من روبن لفان بيرسي على راس القوس الجزاء الألمانية يلعبها على يمين الحارس ضعيفة وسهلة تمر لضربة مرمى.

د 12: لاعب المنتخب الألماني مسعود أوزيل يسقط داخل منطقة الجزاء الهولندية أثر احتكاكه مع دفاع هولندا ولكن الحكم يأمر بمواصلة اللعب.

د 15: المنتخب الهولندي يواصل ضغطه على المنتخب الألماني .

د 17 : هجمة خطيرة للمنتخب الهولندي من جهه اليسار يعكسها فان بيرسي ويخلصها الدفاع الألماني الى ضربة ركنية.

د 20 : ولازال التعادل قائما بدون أهداف .

د 24 : هدف أول للمنتخب الألماني , الهدف جاء بعد تمريره رائعة من باستيان شفاينشتايجر في العمق الهولندي وبين المدافعين الهولنديين للمهاجم ماريو جوميز.

د 26 : ألمانيا الان تتولى زمام التحكم في المباراة وتقود هجمات خطيرة من جهة اليسار .

د30 : النتيجة 1 - 0 لصالح المنتخب الألماني .

د35 : خطا لصالح المنتخب الألماني من جهه اليسار يلعبها عرضية داخل منطقة الجزاء يطير لها توماس مولر ويضعها براسه خطيره وينقذها الحارس ويخرجها بصعوبة .

د37 :هدف ثاني للمنتخب الألماني ,الهدف جاء بعد كرة استلمها المتألق ماريو قوميز من جهه اليسار ويخترق الجهه اليسرى للمنتخب الهولندي ويسددها قوية في الزواية اليمنى هدف ثاني لمنتخب الألمانيا .

د40 :والمنتخب الألماني متقدم 2 - 0 على نظيره الهولندي .

د43 :الألمان فرضوا أسلوبهم على مجريات اللعب والمنتخب الهولندي يحاول استجماع نفسه.

د45 +1 :خطا لصالح المنتبخ الألماني ينفذ وتصطدم بالدفاع الهولندي ويتغير اتجاهها ليبعدها الحارس الهولندي مارتن ستكلنبيرج بصعوبة الى ركنية ومنقذ مرماه من هدف محقق.

د46 :الشوط الثاني بدأ الاّن.

د46 :المنتخب الهولندي يدخل الشوط بتغييرين ,الأول بخروج مارك فان بوميل ودخولرافاييل فان دير فارت ,والثاني بخروجإبراهيم أفيلاي ودخولكلاس يان هونتلار .

د50 :والمنتخب الألماني يهدىء اللعب ويمتص حماس الهولنديين مع بداية الشوط الثاني .

د51 :هجمة خطيرة للألمان وفرصة هدف ثالث تضيع بعد ان تحصل ماتس هوميلس على كره ولعبها فيصدها الحارس الهولندي على دفعتين وتتجه لضربة ركنية .

د55 :الهجمات الهولندية تفتقد للتركيز .

د59 :المنتخب الهولندي لازال يحاول إيجاد ثغرة في الدفاع الألماني الصلب .

د65 :المنتخب الألماني يمرر الكرات بين لاعبيه لتهدئة اللعب.

د68 :هجمة للمنتخب الهولندي تصل لروبن المتمركز داخل منطقة الجزاء يتحصل على الكره ويلتف حول نفسه ويسدد الكرة لكنها تمر من جوار القائم الألماني .

د71 :تبديل ألماني أول بدخول ميروسلاف كلوزه وخروجماريو جوميز

د72 :هدف أول هولندا ,الهدف جاء بعد ان تحصل فان بيرسي على كرة في ملعب المنتخب الألماني يتقدم ويسددها قوية من على رأس القوس المرمى الهولندي

د80 :الحكم يشهر البطاقة الصفراء في وجه الهولندي لوك دي يونج

د82 :تبديل ألماني ثاني بخروج مسعود اوزيل ودخول توني كروس

د82 :تبديل هولندي بخروج اريين روبن ودخول ديرك كاوت

د85 :والمنتخب الهولندي يكثف هجماته بحث عن التعديل

د88 :الحارس الهولندي كان ان يتسبب في هدف ثالث على منتخب بلاده بعد ان تباطىء في تخليص كره سهلة وكاد يخطفها الألماني ميروسلاف كلوزه لكن الحارس عاد وخلص الكرة

د90:تبديل ألماني ثالث بخروج توماس مولرودخول لارس بيندر

د90 +3 :أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز المنتخب الألماني 2 - 1على نظيره الهولندي