أبدت كرواتيا الثلاثاء أسفها على الفرص الضائعة في مباراتها الثالثة الأخيرة بدور المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية الحالية quot;يورو 2012quot; في بولندا وأوكرانيا أمام أسبانيا الاثنين مما كلفها الخروج من منافسات البطولة.

كما أبدت الدولة الأوروبية الشرقية سخطها على الحكم الألماني الذي أدار مباراة أمس التي انتهت بفوز أسبانيا 1 / صفر.

وكتبت صحيفة quot;فيسيرنيي ليستquot; اليومية تقول: quot;المنتخب يعود إلى كرواتيا برأس مرفوعةquot; بينما هاجمت صحيفة quot;جوتارني ليستquot; حكم المباراة قائلة: quot;خرجت كرواتيا من البطولة على يد (المهاجم الأسباني خيسوس) نافاس والحكم (فولفجانج) شتاركquot;.

وكانت أسبانيا سجلت هدفها القاتل في المرمى الكرواتي في اللحظات الأخيرة من مباراتهما بالمجموعة الثالثة لتودعكرواتيا البطولة مع أيرلندا ، بينما تأهلت أسبانيا إلى دور الثمانية مع إيطاليا من المجموعة نفسها.

وأكد سلافين بيليتش مدرب كرواتيا أن لاعبي فريقه quot;كان عليهم أن يلعبوا تسديدات بعيدة على المرمىquot; ولكنه أيضا وصف أداء حكم المباراة بأنه كان quot;ضعيفاquot;.

وكان بيليتش أعلن قبل انطلاق يورو 2012 أنه سيترك منصبه بعد البطولة من أجل تولي تدريب فريق لوكوموتيف موسكو الروسي وذلك بعدما أمضى ستة أعوام مع منتخب بلاده.

وكتبت فيسيرنيي: quot;ظلت كرواتيا تلعب مع نسخة دون المستوى من أبطال العالم حتى الدقيقة 88 .. فقد هددت وهاجمت قبل أن يتقدم نافاس ليقضي على حلم دور الثمانيةquot;.

واتفق معظم المحللين الرياضيين في كرواتيا على أن حكم المباراة شتارك كان عليه أن يحتسب ولو ضربة جزاء واحدة على الأقل لمصلحة كرواتيا بينما وصفه اللاعب فيدران كورلوكا بأنه quot;رجل أعمىquot;.

وقال اللاعب : quot;لقد تمت سرقتناquot;.

واتهم زدرافكو ماميتش رئيس نادي دينامو زغرب الكرواتي والذي يتمتع بنفوذ كبير في الكرة الكرواتية في عاموده ، الذي يكتبه بصحيفة فيسيرنيي بمناسبة يورو 2012 ، شتارك بأنه أدار المباراة بطريقة خاصة لمساعدة أسبانيا.

وكتب ماميتش يقول: quot;أشعر بالغضب الشديد لأنني لاحظت تلك النية المبيتة ، لم تأت هذه الأخطاء من قبيل المصادفة .. لقد أنقذ شتارك أسبانيا بدون شك من الخروج وسرقنا حقناquot;.