بلغت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة ثالثة الدور ربع النهائي من دورة زهرتوغنبوش (روزمالين) الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو للرجال و220 الف دولار للسيدات، بفوزها على الاسرائيلية شاهار بير 6-2 و7-6 (7-5) الثلاثاء.

وضربت تشيبولكوفا موعدا في الدور المقبل مع الروسية ناديا بتروفا المصنفة ثامنة والتي تغلبت على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس 7-5 و6-3.

وخرجت الايطالية فلافيا بينيتا والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفتان رابعة وسابعة على التوالي من الدور الثاني بخسارة الاولى امام البولندية اورسولا رادفانسكا 1-6 و1-6، والثانية المشاركة ببطاقة دعوة امام السويدية صوفيا ارفيدسون 2-6 و6-3 و4-6، فيما تغلبت البلجيكية كيم كلايسترز على الاوكرانية كاترينا بوندارنكو 6-2 و6-1.

ولحقت بينيتا بالاسترالية سامنتا ستوسور الاولى والايطالية سارة ايراني الثانية اللتين خرجتا من الدور الاول حيث فازت اليوم الروسية داريا غافريلوفا على البلجيكية يانينا فيكماير 6-1 و6-2، وهي ستلتقي مع البلجيكية الاخرى كيرستن فليبكنز الصاعدة من التصفيات والتي كانت اطاحت بالاسترالية سامنتا ستوسور من الدور الاول امس.

وفي الدور المقبل، تلعب رادفانسكا مع ارفيدسون او الهولندية ارانتشا روس، وكلايسترز مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني او الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو.

وفي فئة الرجال، تأهل الاسباني دافيد فيرير المصنف اول الى الدور الثاني بفوزه على الكندي بيار لودوفيك دوكلو 6-4 و6-4، والبولندي لوكاس كوبوت الثامن على الاسرائيلي دودي سيلع 6-1 و6-2، والفرنسي ادوار روجيه فاسلان على الروسي اليكس بوغومولوف السابع 6-4 و6-4، والايطالي فلافيو تشيبولا على مواطنه بوتيتو ستاراتشي 4-2 ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، يلعب فيرير مع الارجنتيني ليوناردو ماير، وكوبوت مع الفرنسي بينوا بيير، وفاسلان مع تشيبولا.

وخرج الصربي فيكتور ترويسكي الثاني بخسارته امام البلجيكي كزافييه ماليس 6-7 (4-7) و2-6.

ويلعب ماليس في الدور المقبل مع الايطالي باولو لورنتسي.