تصدر المهاجم كريستيانو رونالدو الصحف البرتغالية بعد مساهمته في تأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز على تشيكيا (1-صفر)، في مباراة الدور ربع النهائي التي جمعتهما الخميس.

وقالت الصحيفة الرياضية اليومية quot;ا بولاquot;: quot;اللاعب الافضل في العالم كان الفارق مرة جديدةquot;، مقارنة بين نجم ريال مدريد وغريمه الارجنتيني لاعب برشلونة ليونيل ميسي.

quot;هو الافضل في العالمquot; كتبت quot;ريكوردquot; في صدر صفحتها الاولى، مشيرة الى ان quot;كأس اوروبا تتحول لتصبح مناسبتهquot;.

ونفدت quot;ا بولاquot; من الصفات لاطلاقها على اداء رونالدو quot;غير القابل للتوقيف... الساحرquot;، بعد ايام من اشادتها بدوره الحاسم في الفوز على هولندا في المرحلة الاخيرة من الدور الاول.

quot;سي ار 7 الذهبي (نسبة الى اسم رونالدو ورقم قميصه): هدف واداء راق يفسح في المجال امام نصف النهائيquot; كتبت quot;كوريو دا مانياquot;. اما quot;دياريو دو نوتيسياسquot; فقالت: quot;سوبر رونالدو وضع البرتغال على بعد مباراة من النهائيquot;. اما بالنسبة الى quot;بوبليكوquot; فرونالدو: quot;اضاع بعض الفرص الصريحة، لكنه اظهر ذخيرة لا تنضبquot;.

ولم تقتصر التحية الصحافية على رونالدو، اذ نوهت quot;دياروquot; بلاعبي المدرب بابلو بنتو quot;الذي اخرج مرة جديدة اسلحته الكبرى: كريستيانو رونالدو رائعا، صبر غير محدود وتنظيم غير قابل للانتقادquot;.

واعتبرت quot;بوبليكquot; ان quot;عرضا كرويا منفردا مهد الطريق الى نصف النهائيquot;، مشيرة الى ان quot;بابلو بنتو مسؤول عن منتخب يلعب كفريق، مع ذكاء وشجاعةquot;. واضافت quot;كوريو دا مانياquot;: quot;لعب السيليساو مباراة مثاليةquot;.

وستلعب البرتغال في نصف النهائي مع الفائز في مباراة اسبانيا وفرنسا التي تقام غدا السبت، مما ادخل بعض الحذر في مقاربات الصحافة البرتغالية المهللة، فكتبت quot;دياريوquot;: quot;الان يمكن ان نصاب بالاذىquot;، واضافت quot;ا بولاquot;: quot;اسبانيا او فرنسا، عملاقان... 90 دقيقة اضافية من المعاناةquot;.

وفي خمس مباريات نصف نهائية خاضتها في البطولات الكبرى، وصلت البرتغال مرة واحدة الى النهائي، عندما استضافت كأس اوروبا 2004 على اراضيها. وذكرت quot;ريكوردquot; بان فرنسا قطعت الطريق على البرتغال في ثلاث مباريات نصف نهائية: كأس اوروبا 1984 و2000، وكاس العالم 2006.

واعتبرت quot;دياريوquot; ان اسبانيا quot;ستكون منافسا ممتازاquot; في نصف النهائي، مع انها اخرجت البرتغال من كأس العالم 2012. اضاف: quot;يستحق هذا المنتخب ان يواجه الافضل، وهو جاهز لذلكquot;. وختمت بالتحدي quot;من يجرؤ على مواجهتنا؟ اسبانيا ام فرنسا؟quot;.