جدد يوهان بلايك تفوقه على اوساين بولت بطل اولمبياد بكين 2008 في سباقات 100 م و200 م و4 مرات 100 م وصاحب الارقام القياسية فيها، وذلك في سباق 200 م الاحد ضمن تجارب اختيار المنتخب الجامايكي للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في من 27 تموز/يوليو الجاري حتى 12 آب/اغسطس المقبل.

قطع بلايك المسافة في 80ر19 ثانية وهو افضل رقم عالمي هذا العام، لكنه ما يزال بعيدا عن رقه الشخصي وقدره 26ر19 ثانية سجله في ايلول/سبتمبر 2011 (ثاني اسرع رقم في التاريخ).

في المقابل، سجل بولت 83ر19 ثانية، ليحل ثانيا خلف بلايك كما حصل في سباق 100 م الجمعة الماضي، ولترتفع الشكوك حول قدرة بطل اولمبياد بكين على تكرار انجازه في لندن بوجود بلايك (22 عاما).

يذكر ان بولت يملك الرقم القياسي للسباق وقدره 19ر19 ثانية.

ونال وارن وير البطاقة الثالثة الى لندن بحلوله ثالثا مسجلا 03ر20 ثانية.

وكان بلايك تفوق على بولت واسافا باول معا في سباق 100 م مسجلا توقيتا قدره 75ر9 ث، وهو الرقم الافضل هذا العام والافضل ايضا في مسيرته، مقابل 88ر9 ث لبولت، و92ر9 لباول.

وكان بلايك احرز لقب سباق 100 م في بطولة العالم في دايغو الكورية الجنوبية في آب/اغسطس الماضي مستفيدا من ابعاد بولت بسبب خطأ في الانطلاق.

ويتدرب بلايك وبولت معا في جامايكا تحت اشراف ميلز، ولكنهما لم يتلقيا منذ بطولة العالم الاخيرة، ولن يلتقيا مجددا قبل الالعاب الاولمبية.

وقال بلايك quot;اعمل جاهدا منذ فترة وارى ان ذلك اعطى نتيجته الانquot;، مضيفا quot;لم افاجأ بالفوز، كنت اعرف ماذا يمكن لبولت ان يقدم، فلم يكن جاهزا بنسبة مئة بالمئة، واردت في المقابل تقديم مستوايquot;.

من جهته قالت بولت quot;انا البطل الاولمبي واريد ان اثبت للعالم بأنني الافضلquot;، مضيفا quot;احقق دائما العودة المطلوبة واعرف ما احتاج الى فعله لتصحيح الامورquot;.

وتابع quot;يجب ان اعمل بقوة لاكون جاهزا للالعاب الاولمبية، فاعتقد بأنني ضعيف قليلا ولكن ثلاثة اسابيع اخرى ستكون كافية للعودة الى مستوايquot;.