رفض مهاجم المنتخب الهولندي لكرة القدم روبن فان بيرسي عرضاً من فريقه أرسنال الإنكليزي لتمديد عقده، حسب ما ذكر النادي اللندني على موقعه في شبكة الانترنت الأربعاء.

ويفتح رفض فان بيرسي الباب امام رحيل المهاجم الهولندي هذا الصيف لان عقده الحالي يمتد حتى 2013 حيث يستطيع بعد هذا التاريخ الانتقال الى اي ناد يريد دون اي مقابل.

واذا كان ارسنال يرغب في الحصول على المال مقابل لاعب مطلوب من عدة اندية اوروبية، يبقى امامه حتى نهاية آب/اغسطس لايجاد مشتر للاعبه في الوقت الذي ابدى فيه مانشستر سيتي ويوفنتوس بطلا انكلترا وايطاليا اهتماما كبيرا بضمه.

وقال فان بيرسي quot;فكرت مليا في العرض، لكني قررت عدم تمديد عقديquot;، وتوجه الى انصار الفريق quot;انتم، مشجعو ارسنال، لكم الحق بالا تكونوا موافقين على قراري وانا احترم رأيكمquot;.

ويدافع فان بيرسي (28 عاما) عن الوان ارسنال منذ 2004، وكان افضل لاعب في الفريق في الموسمين الاخيرين، وسجل 96 هدفا 30 منها في الموسم المنتهي حيث اختير هداف البطولة وافضل لاعب فيها.

وخاض فان بيرسي 68 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 29 هدفا، وشارك مؤخرا في كأس اوروبا في بولندا واوكرانيا حيث خرجت هولندا من الدور الاول.