شجبت الجبهة الوطنية في فرنسا ، quot;لامسؤوليةquot; الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عبر قرار هيئة البورد الضامنة لقوانين اللعبة الخميس في زيوريخ، السماح للاعبات بارتداء الحجاب.

واعتبرت الجبهة ان القرار quot;يكسر المبدأ الذي جعل من الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا، ملاذا محميا من كل مطالبة سياسية دينيةquot;.

وابدى عضو المكتب السياسي للجبهة اريك دومار تخوفه من ان يفتح القرار الجديد quot;الباب على كل نوع من المتطلبات التي لن يمتنع المتطرفون الاسلاميون عن طرحها، من فصل الرجال والنساء في المدرجات، او منع الرجال من تحكيم مباريات السيدات او تدريب فرقهنquot;.

واستنكر الحزب اليميني المتطرف quot;هذا التراجع وهذا الخضوع من الفيفا لطلبات لا مكان لها في كرة القدمquot;، مطالبا بتطبيق quot;القاعدة التي تفرض الحياد السياسي والديني في الرياضةquot;.

وكانت هيئة البورد الضامنة لقوانين اللعب في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)اعلنت في مؤتمر صحافي السماح للاعبات بارتداء الحجاب.

وسيخضع الاجراء الذي تم اعتماده بالاجماع، لفترة تجربة، وستتم دارسة لون وشكل وطبيعة الحجاب خلال الاجتماع المقبل للهيئة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في غلاسكو.

وكانت جمعيات دولية واوروبية عدة اعربت عن عدم موافقتها على السماح بارتداء الحجاب في رسالة مفتوحة الى بلاتر في كانون الاول/ديسمبر الماضي، بينما لاقى القرار ترحيبا في العالم الاسلامي.