تأهلت النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش والرومانية سورانا سيرستيا المصنفتان ثامنة وتاسعة على التوالي الى الدور الثاني من دورة ستانفورد الاميركية على الاراضي الصلبة والبالغة جوائزها 640 الف دولار اميركي، والتي تشارك فيها الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم.

وتغلبت ايراكوفيتش على السلوفاكية يانا يوريتسوفا 6-2 و6-2 لتلتقي البولندية اورسولا رادفانسكا الفائزة على اليونانية ايليني دانيليدو 3-6 و6-3 و6-4، في حين فازت سيرستيا على الاميركية فالنيا كينغ 7-5 و6-4 لتلتقي الصينية سايساي جنغ الفائزة على اليابانية ايومي موريتا 4-2 ثم بالانسحاب بعد تعرض الاخيرة لاصابة في ظهرها.

وستلتقي وليامس (30 عاما) حاملة اللقب والمتوجة الاسبوع الماضي بلقب ويمبلدون مع الاميركية نيكول غيبس المشاركة ببطاقة دعوة والفائزة على التايلاندية نوباوان ليرتشيواكارن 6-4 و6-4.

وستعود وليامس الى لندن نهاية الشهر الحالي لخوض دورة الالعاب الاولمبية على ملاعب ويمبلدون ايضا.

وتأهلت اليابانية اريكا سيما بفوزها على الاميركية اليكسا غلاتش 6-2 و6-3 لتواجه السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة ثالثة، والاميركية مالوري بورديت على البريطانية آن كيوثافونغ 2-6 و7-5 و6-4 لتواجه الفرنسية ماريون براتولي المصنفة ثانية.

وشهدت دورة ستانفورد هذه السنة مجموعة من الانسحابات لوقوعها بين ويمبلدون والدورة الاولمبية.

وصنفت الفرنسية ماريون بارتولي بطلة 2009 في المركز الثاني، تليها تشيبولكوفا والصربية يلينا يانكوفيتش.

وانسحبت من النسخة الحالية الالمانية انجليك كيربر التي بلغت نصف نهائي ويمبلدون لاوجاع في ظهرها، ومواطنتها سابين ليزيكي لالام معوية.

وكانت وليامس هزمت بارتولي في نهائي العام الماضي 7-5 و6-1.