اعرب المدافع الدولي البرازيلي تياغو سيلفا عن امتعاضه من التقارير التي تشير الى انه قرر ترك ميلان الايطالي والانتقال الى باريس سان جرمان الفرنسي بسبب المال، مؤكدا quot;انا لست مرتزقة وميلان كان منزلي لكنه كسب الكثير من الاموالquot; من هذه الصفقة.

وانتقل سيلفا الى باريس سان جرمان في صفقة شملت ايضا زميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وبلغت قيمتها (اللاعبان معا) 62 مليون يورو، وذلك رغم ان رئيس ميلان سيلفيو بيرلوسكوني رفض هذا الصيف التخلي عن اللاعب البرازيلي للنادي الفرنسي قبل ان يعود عن موقفه السابق بعد ان تقدم الاخير بعرض ثان يشمل ابراهيموفيتش ايضا.

ونفى سيلفا (27 عاما) الذي كان قد مدد عقده مع ميلان بعد ان رفض الاخير العرض الاول لسان جرمان، منذ البداية ان العامل المادي كان السبب الذي يقف خلف انتقاله الى سان جرمان، وهو اكد اليوم الثلاثاء في حديث لصحيفة quot;غازيتا ديلو سبورتquot; ان ميلان لم يترك امامه سوى خيار الرحيل.

واضاف quot;قلت بوضوح اني اريد البقاء حتى انتهاء عقدي. كانت هناك مفاوضات بين باريس سان جرمان وميلان، بين ليوناردو (المدير الرياضي لسان جرمان) وغالياني (نائب رئيس ميلان). لكن الجمهور تحرك وبيرلوسكوني لم يكن يريد بيعي، فحينها قمت بتمديد عقدي وكنت سعيدا بذلكquot;.

وواصل quot;لكن الامور تغيرت. ليوناردو اتصل بي ليقول لي بان المفاوضات قد استؤنفت مجددا، ارادني، ان اكون مستعدا للقيام بمجهود كبير. ادركت ان ميلان يعاني من مشاكل اقتصادية وانه سيكون من الصعب علي البقاء. انا لست مرتزقة. ميلان كان منزلي. من جهة اخرى، لقد قام بصفقة كبيرة. اشتروني مقابل 10 ملايين يورو وباعوني مقابل 42quot;.

ورأى سيلفا الذي يقود حاليا المنتخب البرازيلي في مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد لندن 2012، ان باستطاعة سان جرمان تحت قيادة مدرب ميلان السابق كارلو انشيلوتي ان يحقق الكثير من النجاحات، مضيفا quot;الجميع اشاد بانشيلوتي. بوجوده ووجود ابرا (ابراهيموفيتش) احمل شيئا من ميلان معي. باريس سان جرمان اصبح يملك فريقا قويا جدا، سنرى اذا كنا سنمكن من الفوز بشيء ما سريعا والذهاب الى ابعد ما يمكن في دوري ابطال اوروبا، ومن هذه الناحية اتمنى لقاء زملائي السابقين (في ميلان) وربما الفوز عليهمquot;.

يذكر ان سيلفا انضم في النادي الباريسي الى ثلاثة من مواطنيه وهم مدافع انتر ميلان وبرشلونة الاسباني السابق ماكسويل، والمدافع الاخر اليكس والمهاجم نيني الذي يواجه احتمال الرحيل عن فريق انشيلوتي بعد انضمام ابراهيموفيتش والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي (من نابولي الايطالي) الى الفريق الذي يضم ايضا في صفوفه الارجنتيني الاخر خافيير باستوري وغيوم هوارو وبيغي لوييندولا وكيفن غاميرو.