رشح لاعب وسط المنتخب الاسباني وبرشلونة تشافي هرنانديز باريس سان جرمان الفرنسي للانضمام الى لائحة الفرق المنافسة على لقب دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك قبل ساعات معدودة على اللقاء الودي الذي يجمع فريقه بمضيفه الباريسي على ملعب quot;بارك دي برينسquot;.

وقال تشافي في مؤتمر صحافي quot;انشأ باريس سان جرمان فريقا قويا جدا بضمه لاعبين من الطراز الرفيع هما تياغو سيلفا وزلاتان ابراهيموفيتش اللذان ينضمان الى اللاعبين الجيدين الموجودين اصلا في صفوفه. سيكون مرشحا اضافيا للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا. لقد وضعوا لانفسهم هدفا للمدى المتوسط وهو الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا وقد حصلوا على الوسائل التي تخولهم تحقيق ذلكquot;.

وعن وصول لاعب برشلونة السابق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى سان جرمان قادما من ميلان الايطالي، قال تشافي: quot;انها صفقة كبيرة. كان مردوده رائعا معنا، انه لاعب من الطراز الرفيع يعرف كيف يفرض نفسه على اعلى المستويات. بامكانه ان يقدم لهم الكثير، انه الاستثمار الذي يحتاجه (سان جرمان) من اجل الفوز بلقب الدوري الفرنسي. انه لاعب يتمتع بقدرات ملفتة جداquot;.

ورفض تشافي مقولة ان ابراهيموفيتش امضى موسما مخيبا مع برشلونة (2009-2010)، مضيفا quot;لا اعتبر ان الموسم كان مخيبا. لقد فزنا بلقب الدوري ووصلنا الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا وهو سجل هدفين هامين وكان التفاهم معه جيدا على ارضية الملعب وفي غرف الملابس. لم يبق معنا سوى لعام واحد لكن الصورة التي نحتفظ بها عنه ليست سيئة على الاطلاقquot;.

وكان ابراهيموفيتش انضم لبرشلونة عام 2009 قادما من انتر ميلان الايطالي مقابل 46 مليون يورو اضافة لحصول الاخير على خدمات المهاجم الكاميروني صامويل ايتو الذي قدر سعره حينها ب20 مليون يورو، لكن المهاجم السويدي لم يقدم شيئا يذكر مع النادي الكاتالوني ما دفع الاخير لاعارته الى ميلان الايطالي في الموسم التالي قبل ان يتخلى عنه نهائيا للفريق اللومباردي خلال الموسم الماضي.