تدخل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني شخصياً في قضية ثلاثة من أعضاء الفريق الأردني المشارك في دورة الألعاب البارالمبية (المعاقين) التي ستنطلق في لندن يوم 29 الجاري، الذين وجهت إليهم تهمة الاعتداء الجنسي. حسب ما جاء على موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وكان قد تم احتجاز فيصل حماش وعمر سامي قرداحي ومعتز الجناب يوم الاثنين بعد إدانتهم بالتحرش الجنسي بعد تقديم موظف في مركز quot;انتريم فورمquot; شكوى لدى بلدية أنتريم.

ووفقاً لصحيفتا quot;ذي صنquot; وquot;انديبندنتquot; فقد ظهر المتهمين الثلاثة ndash; اثنان منهما رباعين يستخدمون الكرسي المتحرك، أحدهما فائز بميدالية برونزية في أولمبياد بكين للمعاقين قبل أربع سنوات، والعضو الآخر يحمل صفة مدرب ndash; أمام محكمة كلورين للصلح الواقعة في مقاطعة لندنديري لمواجهة اتهامات، بينها الاعتداء الجنسي واسترقاء النظر.

وفي محاولة للإفراج عنهم بكفالة، أكد ممثل الحكومة الأردنية أن إدارته وعدت لجلب المتهمين أمام المحكمة مرة أخرى إذا ما تم إطلاق سراحهم.

وألقت شرطة ايرلندا الشمالية القبض على الأعضاء الثلاثة في أنتريم، التي تبعد حوالي 22 ميلاً (35 كيلومتراً) عن بلفاست، بعد شكاوى quot;الاعتداء غير اللائقquot; تقدمت بها فتاتان وامرأتان في مركزquot;انتريم فورمquot; الرياضي حيث كان الفريق الأردني يتدرب هناك قبل انطلاق الألعاب البارالمبية.

وتم استدعاء مترجمون فوريون لمساعدة الشرطة عند استجواب الرياضيين الثلاثة.

واتهم الأول البالغ من العمر الـ23 عاماً بواقعتي تحرش بفتاة وامرأة، أما المتهم الثاني (35 عاماً) فقد وجهت إليه تهمة تحرش بفتاتين، بينما كانت تهمة الثالث تحرشه بامرأة.

وحسب quot;بي بي سيquot; فإن الإدارة الأردنية وافقت على دفع 500 جنيهاً استرلينياً كمقدمة لكفالة الإفراج عن المتهمين التي قدرتها المحكمة بخمسة آلاف استرليني لكل منهم.