وقع رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال في ورطة بعد إحجام أندية بلاده عن المشاركة في النسخة الـ28 من دوري أبطال الخليج مما دفعه للإستنجاد ببعض الشخصيات البارزة من كبار الدولة لإقناع أندية أبوظبي ودبي للمشاركة في البطولة.


فشل رئيس اتحاد الكرة الاماراتي، يوسف السركال، في ايجاد حل عملي لاحجام اندية بلاده عن المشاركة في النسخة الـ28، من بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي.

ودفع موقف الاندية الاماراتية بالسركال، الى طلب تدخل بعض الشخصيات البارزة من كبار قيادات الدولة، لإقناع أندية العاصمة أبو ظبي ودبي للمشاركة في البطولة، بعد أن وعد رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمشاركة أندية الامارات في النسخة المقبلة من البطولة.

وكانت أندية المحرق والبسيتين (البحرين)، والخور والخريطيات (قطر)، والسالمية وكاظمة (الكويت)، والاتحاد والشباب (عمان)، قد أعلنوا في وقت سابق مشاركتهم في النسخة المقبلة من بطولة أندية الخليج.

الشباب آخر فريق اماراتي تُوج بلقب بطولة أندية الخليج

وعلى الرغم من غلق الباب بصورة رسمية في وجه الاندية الخليجية لطلب المشاركة في البطولة الا أن رئيس اللجنة التنظيمية قد منح الاتحاد الاماراتي فرصة حتى العاشر من شهر سبتمبر المقبل، لحسم موقفها النهائي من المشاركة.

وعمد اتحاد الكرة الاماراتي الى مخاطبة أكثر من 4 فرق، بشأن اقناعهم بالمشاركة في البطولة الخليجية، الا أن ردود تلك الاندية جاءت سلبية ورافضة للظهور في الخليجية.

وكانت مساعي الشيخ سلمان بن ابراهيم قد فشلت في اقناع الاتحاد السعودي بشأن مشاركة أنديتها في النسخة الجديدة من بطولة أندية مجلس التعاون، اذا أصر المسؤولون في السعودية على مقاطعة البطولة بعد الاحداث التي شهدها نصف نهائي النسخة الـ25 من البطولة.

وشهد نصف نهائي البطولة الذي جمع الوصل الاماراتي مع النصر السعودي، احداث عنف إثر اندفاع الجمهور الاماراتي تجاه دكة بدلاء النصر، واعتدائهم على طبيب الفريق بالضرب عقب انتهاء مباراة العودة التي جرت في دبي.

ويصر الشيخ سلمان بن عيسي، على اقامة البطولة الخليجية في نسختها المقبلة في موعدها حتى لو رفضت الاندية الاماراتية المشاركة في البطولة.

واقترحت لجنة المسابقات التابعة للجنة التنظيمية لبطولة مجلس التعاون الخليجي، اقامة البطولة بالفرق الثماني التي اعلنت رسميًا عن مشاركتها، على أن يتم تقسيم تلك الفرق الى مجموعتين تضم كل منهما 4 فرق، حيث سيتم ابعاد ناديي كل دولة عن الوقوع معًا في مجموعة واحدة خلال الدور الاول من البطولة.

وستقام المرحلة الاولى من البطولة بنظام الدوري من دورين، ويصعد اول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.

وتم الاتفاق بشكل مبدئي على ابعاد الناديين الإماراتيين اللذين سيشاركان في حالة الوصول لحل لتلك المشكلة عن بعضهما البعض في الدور الاول حيث سيتم وضع احدهما في المجموعة الاول والثاني في المجموعة الأخرى.