سجل المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا ثلاثية quot;هاتريكquot; وقاد أتلتيكو مدريد للتغلب على أتلتيك بلباو 4-صفر في ختام المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي اعادة لنهائي مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الماضي، بحث بلباو عن الثأر لخسارته في بوخارست، لكن فالكاو كان له رأي اخر.

على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد، افتتح فالكاو الذي سجل ثنائية في النهائي الاوروبي (3-صفر)، التسجيل في الدقيقة 20 عندما اخترق المنطقة من الجهة اليسرى ولكز الكرة من فوق الحارس غوركا ايرايزوز.

وبدا بلباو متأثرا باخبار رحيل نجميه فرناندو ليورنتي وخافي مارتينيز وهما غابا عن تشكيلة الفريق الباسكي.

وضاعف فالكاو الارقام قبل انتهاء الشوط الاول بعد تمريرة عرضية من المدافع الاوروغوياني دييغو غودين لعبها طائرة بشكل رائع بيسراه (42).

واكمل فالكاو ثلاثيته في الشوط الثاني، وهي الاولى لاي لاعب في الدوري هذا الموسم، من نقطة الجزاء بعد لمسة يد على كارلوس غوربيجي (59)، قبل ان ينهي البديل البرتغالي تياغو المهرجان (84).

وواصل بلد الوليد الذي امضى موسمين في الدرجة الثانية، عودته القوية بين الكبار وذلك بفوزه على ضيفه ليفانتي 2-صفر.

وكان بلد الوليد استهل عودته الى دوري الاضواء بالفوز على ريال سرقسطة (1-صفر) خارج قواعده، وانضم الى كل من برشلونة ورايو فايكانو وحقق فوزه الثاني على التوالي بفضل فيكتور بيريز الذي سجل الهدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 38 و48 في لقاء اكمله ليفانتي الذي كان تعادل في المرحلة الاولى مع اتلتيكو مدريد 1-1، بعشرة لاعبين بعد طرد دافيد نافارو بالانذار الثاني لتسببه بركلة الجزاء الاولى التي احتسبت نتيجة لمسه للكرة داخل المنطقة.

- ترتيب الهدافين:

4 اهداف: الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).

3 اهداف: الكولومبي فالكاو (اتلتيكو مدريد) والاسرائيلي تومير هيميد (مايوركا) وخورخي مولينا (بيتيس).

هدفان: ايمانويل اغيريتشي (سوسييداد) والكولومبي ابل اغويلار (ديبورتيفو) وميكيل سان خوسيه دومينغيز (بلباو) والارجنتيني غونزالو هيغواين (ريال مدريد)، والفارو نيغريدو (اشبيلية) وفيكتور بيريز الونسو (بلد الوليد) وروبرتو سولدادو (فالنسيا).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 6 نقاط من مباراتين

2- بلد الوليد 6 من 2

3- رايو فايكانو 6 من 2

4- اتلتيكو مدريد 4 من 2

5- ديبورتيفو 4 من 2