يضع نادي ريال مدريد يده على قلبه إنتظاراً لعقوبة لجنة التأديب التابعة للإتحاد الإسباني لكرة القدم بحق مدافعه البرتغالي فابيو كوينتراو الذي طرد من مباراة فريقه أمام خيتافي في الدوري المحلي.

وأشهر الحكم بيريز لاس بطاقة حمراء مباشرة في وجه كوينتراو الجالس على دكة البدلاء في الدقيقة الـ88 من عمر المباراة بعد تفوه البرتغالي بألفاظ خادشة للحياء.

وقال الحكم في تقريره أن كوينتراو قام بسبه ووصفه باللقيط وهي واقعة تستوجب العقاب من قبل الإتحاد الإسباني.

وذكرت صحيفة quot;آسquot; المدريدية أن موقف كوينتراو بات يكتنفه الغموض وقد يغيب عن مباراة الإياب لكأس السوبر الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة مساء الأربعاء القادم على ملعب سانتياغو برنابيو.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب البرتغالي ربما يتعرض للإيقاف لفترة تصل ما بين 4 على 12 مباراة وفقاً للمادة 94 من القانون التأديبي للإتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتنص المادة الـ94 على أنه في حال صنفت حالة بـquot;الخطيرة أو أكثر من عاديةquot; فتنفذ فترة إيقاف اللاعب بطريقة متتالية لمباريات فريقه في مختلف المسابقات والبطولات المشارك فيها.

وفي حال تم إقرار العقوبة المذكورة فإن ريال مدريد سيفتقد لاعبه في كلاسيكو السوبر أيضاً رغم طرده في مسابقة الدوري المحلي.

ويشكل غياب كوينتراو ضربة كبيرة لمواطنه جوزيه مورينيو مدرب الفريق الملكي في ظل إعتماد الأخير عليه بشكل أساسي في المباريات الهامة وآخرها مباراة الذهاب في كامب نو التي إنتهت لمصلحة البلوغرانا بنتيجة 3-2.

كما أشركه مورينيو في مباراة فالنسيا في قمة مواجهات الجولة الأولى من الليغا قبل أن يُجلسه في الجولة الثانية أمام خيتافي على مقاعد الإحتياط لحساب البرازيلي مارسيلو.

وفسر محللون أن مورينيو قام بإراحة مواطنه توفيراً لمجهوداته لمباراة العودة من كأس السوبر خاصة أنه يقوم بأدوار دفاعية في الرواق الأيسر وهو الأمر المطلوب في ظل الكثافة الهجومية من الغريم التقليدي برشلونة.