أكدت كبرى مضامير وشركات الخيل العالمية مشاركتها في معرض أبوظبي للفروسية (أبوظبي 2012) في دورته العاشرة.

كما يشكل المعرض فرصة هامة لعشرات الآلاف من زواره المتوقعين، ليروا مستقبل رياضة الفروسية، ويحتفوا بماضيها وحاضرها ومستقبلها، والدور الذي باتت تلعبه التقنية والتكنولوجيا في تطوير هذه الرياضة العريقة، إذ لطالما كان للخيول العربية مكانة مميزة في دولة الإمارات وكافة أنحاء العالم.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض محمد خلف المزروعي، أنّ هذا التراث النفيس حاز تقديراً عالياً من قبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث وصلت سباقات الخيول العربية إلى أوروبا والعالم بأسره.

وتتواصل في الوقت الحاضر الجهود المبذولة للمحافظة على هذه الثقافة العريقة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وذلك ضمن جهود وخطط إحياء تراث الخيل العربي ونشره، والاهتمام بإعلاء شأن رياضة الفروسية وجذورها الضاربة في عمق التراث الإماراتي، والعمل لترويج الخيول العربية وسباقاتها كتظاهرات بارزة على الأجندة العالمية، والتي بات من أهمها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

ويتواجد في فعاليات المعرض بقوة كل من نادي أبوظبي للفروسية، بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات الذي يُعد أغنى سباق يقام للفارسات على صهوة الخيول العربية في العالم، وتمثله فارسات من الإمارات، سلطنة عُمان، بولندا، السويد، بريطانيا، إسبانيا، إيرلندا، الولايات المتحدة الاميركية، سويسرا، ألمانيا، وفرنسا.

كما ويشارك مهرجان الشيخ منصور للخيول العربية الأصيلة، والذي يأتي تنظيمه سنوياً في جولات عالمية بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.