أبلغ الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رئيس بلدية ريو دي جانيرو بأن عليه الانتظار حتى المباراة النهائية لكأس العالم 2014 إذا أراد أن يرى منتخب البلد المضيف يلعب في مدينته.

وأضاف الفيفا أن ادواردو بايس رئيس بلدية ريو عبر مراراً للفيفا واللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم عن رغبته في أن يلعب منتخب البرازيل في ريو.

لكن الفيفا - الذي نفى تقارير اعلامية بانه يفكر في تغيير مواعيد المباريات ليسمح للبرازيل بخوض مباراة في دور الثمانية في ريو - قال ان على بايس الإنتظار للنهائي.

واضاف الفيفا في بيان quot;يود الفيفا واللجنة المحلية المنظمة توضيح عدم صحة ما جاء في التقارير التي ساقتها وسائل اعلام برازيلية والتي ادعت اجراء تغييرات في جدول المباريات الخاص بكأس العالم من اجل اقامة مباراة البرازيل في دور الثمانية إذا وصلت إليه في ريو.quot;

وتابع quot;جدول المباريات لم يتغير منذ ان وافقت عليه اللجنة التنفيذية للفيفا في اكتوبر 2011.

quot;صحيح ان ادواردو بايس رئيس بلدية ريو دي جانيرو قد اعرب في عدة مناسبات ضمت الفيفا واللجنة المحلية المنظمة عن رغبته في استضافة مباراة للمنتخب البرازيلي في ريو دي جانيرو خلال كأس العالم. باعتبارها المكان الذي سيقام فيه النهائي فان ريو ستستضيف منتخب البرازيل إذا تأهل لها.quot;

ومن المؤكد أن تلعب البرازيل ضمن المجموعة الاولى وهو ما يعني انها ستلعب مبارياتها في الدور الاول في ساو باولو وفورتاليزا وبرازيليا.

واذا ما تصدرت البرازيل مجموعتها فان الطريق الى النهائي سيمر عبر مباراتين في بيلو هوريزونتي ثم فورتاليزا. أما إذا انهت البرازيل دور المجموعات في المركز الثاني فانها ستلعب في فورتاليزا وسالفادور وساو باولو.