رشحت لاعبة التنس السويسرية السابقة مارتينا هينغيس التي سبق لها تصدر التصنيف العالمي للمحترفات والفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى لتدخل ضمن قاعة المشاهير الدولية للعبة.

وهينغيس التي تبلغ من العمر 31 عاماً التي رشحت إلى جانب الألماني مايكل ستيخ بطل ويمبلدون 1991 والتشيكية هيلينا سوكوفا هي إحدى أفضل لاعبات الزوجي على الاطلاق.


وشملت قائمة المرشحين أيضاً الأسترالية المخضرمة تيلما كوين لونغ التي حصلت على 19 لقباً في البطولات الأربع الكبرى بين الثلاثينات والخمسينات من القرن الماضي واللاعبين السابقين الأميركي تشارلي باساريل والروماني أيون تيرياك اللذين أصبح كل منهما منظماً ناجحاً للمباريات.

واعتزلت هينغيس التي فازت ببطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون وعمرها 16 عاماً اللعبة للمرة الأولى في 2003 وعمرها 22 عاماً حين عانت من إصابات في الكاحل ثم عادت في 2006 وأنهت العام في المركز السابع في التصنيف العالمي.

لكنها اعتزلت للمرة الثانية في 2007 وسط سحابة من الشكوك بأنها سقطت في اختبار كشف عن تناولها للكوكايين خلال بطولة ويمبلدون في ذلك العام وقضت هينغيس عقوبة إيقاف لعامين لكنها تؤكد على براءتها.

كما فازت اللاعبة السويسرية بتسعة ألقاب للزوجي في البطولات الأربع الكبرى وبلقب واحد في الزوجي المختلط.

وسيعلن أسماء المنضمين لقاعة المشاهير 2013 في بداية العام المقبل بينما ستقام مراسم الانضمام في 13 تموز/يوليو.