بات ملعب quot;سان سيروquot; نذير شؤم على قطبي مدينة ميلانو حيث لم يستطع أي من الفريقين تحقيق ولو فوز واحد على ملعبهما المشترك هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري.

وخاض الفريقان 8 مباريات حتى الآن في سان سيرو أو جوزيبي مياتزا كما يحلو للبعض أن يطلق عليه وكانت المفاجأة في سقوط العملاقين إما بالتعادل أو الخسارة في جميع المواجهات.

ولعب انتر ميلانو 5 مباريات منها 3 على الصعيد الأوروبي انتهت الأولى بخسارة النيراتزوري أمام هايدوك سبيليت الكرواتي بهدفين نظيفين في تصفيات التأهل للدور الثالث من مسابقة الدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot; فيما كانت الثانية بسقوط كتيبة ستراماتشوني أمام فاسلوي الروماني بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في تحديد المتأهلين لدور المجموعات من البطولة القارية.

وفي أول مبارياته في دور المجموعات، أنقذ الظهير الياباني ناغاتومو رفاق الأرجنتيني خافيير زانيتي من الخسارة في عقر الدار بتسجيله هدفاً غالياً في الوقت بدل الضائع في مرمى روبن كازان الروسي ليخرج الفريق الإيطالي بنقطة واحدة في مستهل مشواره الأوروبي.

AS Roma's Marquinho celebrates with his teammates after scoring against Inter Milan during their Serie A soccer match at San Siro stadium in Milan

روما قهر انتر في معقله

أما على صعيد الدوري المحلي، فكانت الهزيمة هي العنوان في المناسبتين بخسارة بطل دوري أبطال أوروبا عام 2010 أمام مواطنه روما بقيادة المدرب العجوز زيمان بنتيجة 1-3 في الجولة الثانية فيما أكمل سيينا متذيل الترتيب على الأفاعي بهدفين نظيفين في الجولة الرابعة.

ويملك انتر سجلاً رائعاً خارج القواعد حيث فاز في جميع مبارياته سواء المحلية أو في التصفيات الاوروبية المؤهلة لدور المجموعات في الدوري الأوروبي.

ويعيش ميلان واحدة من أسوأ بداياته المحلية على الإطلاق بتجرعه ثلاث هزائم من أصل أربع في الكالتشيو منها إثنتين على أرضية ميدانه أمام سامبدوريا وأتالانتا بنفس النتيجة (0-1).

وفي دوري أبطال أوروبا، فشل حامل لقب البطولة سبع مرات في تخطي عقبة أندرلخت البلجيكي في ملعبه وسقط في فخ التعادل السلبي ليواصل النادي الذي يملكه رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني تخبطه الشديد بعد رحيل عدد كبيرمن نجومه وعلى رأسهم الثنائي زلاتان إبراهيموفيتش وتياغو سليفا المنتقلين إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة كلفت النادي الباريسي ما يقارب من 62 مليون يورو.