تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الى الدور ربع النهائي من دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها نحو مليوني دولار، وذلك بفوزها على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2 و7-6 (7-5) الاربعاء.

وتلتقي شارابوفا التي احتاجت الى اكثر من ثلاث ساعات لكي تتخلص في الدور الثاني من البريطانية هيثر واتسون والباحثة عن لقبها الثالث في طوكيو (بعد 2004 و2009)، في ربع النهائي الاسترالية سامانتا ستوسور الثامنة والتي تغلبت بدورها على لسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الثانية عشرة 6-4 و7-5.

وتأمل شارابوفا، الساعية الى لقبها الرابع في 2012 والثامن والعشرين في مسيرتها، ان تؤكد تفوقها على ستوسور لانها تغلبت على الاسترالية في 10 من اصل 11 مواجهة سابقة بينهما، اخرها هذا العام في الدور ربع النهائي لدورة شتوتغارت.

كما تأهلت الى الدور ذاته البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة وحاملة اللقب بفوزها على الاميركية جايمي هامبتون 6-4 و6-3ـ لتواجه الفائزة من مباراة الصينية نا لي السابعة والدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة.

وتأهلت ايضا الالمانية انجيليك كيربر والايطالية ساره ايراني المصنفتان خامسة وسادسة على التوالي بفوز الاولى على البولندية اورسولا رادفانسكا بسهولة تامة 6-1 و6-1، والثانية على الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة تاسعة 3-6 و6-2 و6-2.

وفي الدور المقبل تلتقي كيربر مع الايطالية روبرتا فينتشي او البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا االمصنفة اولى، في حين تلعب ايراني مع الروسية نادية بتروفا السابعة عشرة والتي فازت على الكرواتية بترا مارتيتش 7-6 (7-2) و6-7 (1-7) و6-4.