خرج البولندي يرزي يانوفيتش المصنف خامسا من الدور الاول لدورة اوكلاند النيوزيلندية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 433400 دولار، وذلك بخسارته امام الاميركي بريان بايكر 6-4 و6-7 (5-7) و4-6 الاثنين.

ويلتقي بايكر في الدور الثاني الكندي جيسي ليفين او النيوزيلندي دانيال كينغ-تورنر.

ولم تكن حال السلوفاكي مارتن كليزان السابع افضل من يانوفيتش اذ خرج بدوره على يد البلجيكي كزافييه ماليس بالخسارة امامه 6-7 (4-7) و6-3 و3-6.

ويلتقي ماليس في الدور الثاني الياباني غو سويدا او الكولومبي سانتياغو جيرالدو.

في المقابل، تأهل البرازيلي توماس بيلوتشي الثامن الى الدور الثاني بفوزه على البلجيكي ديفيد غوفين 7-6 (7-5) و6-2، ليواجه الايطالي باولو لورنزي او السلوفاكي لوكاس لاسكو.

كما تأهل البلجيكي اوليفييه روشو بفوزه على الاسباني البرت راموس 6-2 و5-7 و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الاميركي سام كويري الرابع والذي اعفي من الدور الاول على غرار المصنفين الثلاثة الاوائل الاخرين وهم الاسباني دافيد فيرر الاول وحامل اللقب والالماني فيليب كولشرايبر الثاني ومواطنه تومي هاس الثالث.

ويبدأ فيرر الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب روشو بالفوز عليه 6-3 و6-4 في النهائي، حملته في مواجهة الفائز من مباراة الفرنسي بينوا بير والتايواني ين-هسون لو، فيما يلعب كولشرايبر مع الكولومبي اليخاندرو فايا او السلوفيني غريغا زيمليا، وهاس مع احد الهولنديين روبن هاسه وايغور سييسلينغ.