لحق فالنسيان بليون حامل اللقب وودع مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم من الدور الثالث وذلك بخسارته مساء الاثنين امام ايستر من الدرجة الثانية بركلات الترجيح 3-4 بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الاصلي والاضافي.

وبدا فالنسيان في طريقه للتأهل الى دور ال32 بعد ان تقدم على مضيفه حتى الدقيقة 88 قبل ان تهتز شباكه في الوقت القاتل، فاحتكم الطرفان الى التمديد الذي تخلف فيه سادس ترتيب الدرجة الاولى 1-3 قبل ان يعود من بعيد ويدرك التعادل 3-3، الا ان الحظ خانه في ركلات الترجيح ليلحق بليون الذي تنازل عن لقبه بخسارته امام مضيفه ايبينال من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح 2-4 وذلك بعد تعادلهما 3-3 ايضا في الوقتين الاصلي والاضافي.

ولم يكن ليون وفالنسيان الضحيتين الوحيدتين من الدرجة الاولى، اذ خرج من دور الثالث اجاكسيو بخسارته امام روين من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح 2-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، ورين بخسارته امام لنس من الثانية 1-2، وريمس بخسارته امام بلابينيكس من الدرجة الرابعة صفر-1، وباستيا بخسارته امام جاره الهاوي سي آ باستيا من الدرجة الثالثة صفر-2.

في المقابل تأهل باريس سان جرمان متصدر الدوري بفوزه على مضيفه اراس من الدرجة الخامسة 4-3، ومرسيليا الثالث بفارق الاهداف بفوزه على غانغان من الثانية 2-1 بعد التمديد، ومونبلييه بطل الدوري بفوزه على بورغ-بيروناس من الثالثة 2-1، وبريست بفوزه على لوسون من الدرجة الرابعة بركلات الترجيح 4-2 (1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي)، وبوردو بفوزه على شاتورو من الثانية 3-2، ونيس بفوزه على مضيفه متز من الثالثة 3-2.

كما تأهل سانت اتيان بفوزه على مضيفه كاين من الثانية 3-2 ايضا، وايفيان بفوزه على اميان من الرابعة بركلات الترجيح 5-3 (1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي)، ولوريان بفوزه على شوراي من الخامسة 5-1، وسوشو بفوزه على تاون من الخامسة 1-صفر، ونانسي بفوزه على درو من السادسة 5-1، وليل بفوزه على نيم من الثانية 3-2، ونيس بفوزه على متز من الثالثة 3-2 بعد التمديد.

وفي الدور الثالث الذي يقام في 22 الحالي، يلتقي باريس سان جرمان مع تولوز، ومونبلييه مع سوشو، ونيس مع نانسي، ولوريان مع مضيفه سيدان (ثانية)، وليل مع مضيفه بلابينيك، وبريست مع مضيفه سي آ باستيا، وبوردو مع مولان (رابعة)، وسانت اتيان مع مضيفه مولان (سادسة)، وايفيان مع مضيفه سانت-آن دو فيرتو (خامسة).