هدد لاعبو منتخب الكونغو الديموقراطية لكرة القدم بمقاطعة التدريب الجمعة في عمان حيث يعسكرون استعدادا لنهائيات امم افريقيا في جنوب افريقيا من 19 كانون الثاني/يناير الى 10 شباط/فبراير.
وذكر المدرب الفرنسي كلود لوروا لوكالة فرانس برس ان اللاعبين هددوا بمقاطعة التدريب قبل ان يتراجعوا عن تهديدهم وذلك بسبب الغموض الذي يكتنف موضوع المكافآت المالية الخاصة بمشاركتهم في البطولة القارية.
واضاف quot;كان هناك اجتماع للاعبين الذين اكدوا انهم لا يعرفوا شيئا عن المكافآت التي سيحصلون عليها قبل 8 ايام من انطلاق المنافسات، وانه والحالة هذه لن يذهبوا الى التدريب، لكن الحصة التدريبية جرت بشكل طبيعيquot;.
ودافع لوروا عن اللاعبين قائلا quot;من غير المحتمل ان نبقى ضمن ثقافة الطوارىء. هناك خطابات من القرن التاسع عشر تقول بان عليهم ان يلعبوا من اجل قميص المنتخب. ما داموا هنا فهم جاؤوا للدفاع عن الوان بلدهم. لكن اذا حرموا من المشاركة لمدة شهر مع انديتهم مع خطر فقدان مراكزهم كأساسيين، فلا ارى ان طلباتهم مبالغ فيهاquot;.
واضاف quot;قالت لي مجموعة من ممثلي اللاعبين ان الامر لا يطاق، وقد تفهمت موقفهم. انهم يحترمونني والعلاقة بينهم وبين الكادر الفني رائعةquot;.
وختم قائلا quot;من السذاجة الاعتقاد بان الاتحاد في بلدهم يملك الوسائل. دون مساعدة الدولة، الاتحاد لا يمثل شيئاquot;.
على صعيد آخر، تغلب منتخب الكونغو الديموقراطية الخميس على منتخب عمان الاولمبي 2-صفر، وسيواجه الاثنين فريقا اماراتيا في دبي قبل الانتقال في اليوم التالي الى بورت اليزابيت لخوض منافسات المجموعة الثانية التي تضم ايضا غانا ومالي والنيجر.