اكد نادي ملقة الاسباني لكرة القدم الثلاثاء انه سيستأنف امام محكمة التحكيم الرياضي قرار الاتحاد الاوروبي القاضي بحرمانه من المشاركة في مسابقاته في المواسم الاربعة المقبلة اذا تأهل الى احداها.

وجاء في بيان بثه ملقة على موقعه في شبكة الانترنت quot;بكل تصميم وحزم على استخدام حقوقه واظهار احترامه للقوانين، سيستأنف النادي الاندلسي قرار الاتحاد الاوروبي امام محكمة التحكيم الرياضيquot;، مشيرا الى انه اتخذ هذا القرار بعد ان استلم امس الاثنين quot;نسخة من الامر الذي اصدره الاتحاد الاوروبي في 21 كانون الاول/ديسمبرquot;.

وكان الاتحاد ابلغ حينها في بيان ملقة باستبعاده quot;عن النسخة المقبلة من المسابقات الاوروبية الخاصة بالاندية (دوري الابطال والدوري الاوروبي-يوروبا ليغ) في حال تأهله الى احداها ولمدة 4 مواسم اعتبارا من 2013-2014quot; بسبب تخلفه عن دفع مستحقاته.

وفرضت يومها على النادي الاندلسي غرامة مالية بقيمة 300 الف يورو.

ويواجه ملقة الذي يملكه القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، عقوبة الايقاف موسما اخر خلال الفترة ذاتها اذا لم يسدد حساباته قبل 31 آذار/مارس 2013.

ويلعب ملقة هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا، وقد بلغ بجدارة ثمن النهائي حيث سيواجه بورتو البرتغالي ذهابا وايابا بعد ان تصدر مجموعته.