اعتبر مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم البوسني-الفرنسي وحيد خليلودزيتش ان الفوز على تونس هو quot;افضل رسالة محبةquot; للشعب الجزائريquot;، الاثنين عشية المباراة بين المنتخبين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات امم افريقيا 2013 المقامة في جنوب افريقيا حتى 10 شباط/فبراير.

ورأى خليلودزيتش في مؤتمر صحافي ان quot;الفوز على تونس غدا يشكل افضل رسالة حب الى الشعب الجزائري خصوصا في هذه اللحظة حيث تشهد البلاد مشكلات داخليةquot;.

واضاف quot;في كرة القدم هناك منتخبان، واحد يفوز والاخر يخسر، وسنقوم بكل ما في وسعنا من اجل تحقيق الانتصار واسعاد الشعب الجزائري خصوصا انه يعاني في الوقت الراهن من مشاكل داخليةquot;.

وتابع quot;الشعب الجزائري قلق بسبب هذه الاحداث، وبالتأكيد فان الفوز سيشكل له افضل رسالة حب وابتهاجquot;.

وشهدت الجزائر السبت عملية خطف دامية قامت بها مجموعة اسلامية مكونة من 32 عنصرا حسب تقديرات غير رسمية في منشأة عين اميناس الغازية الواقعة على بعد 1300 كلم عن العاصمة، ونقلت بعض الصحف المحلية ان الشرطة عثرت حتى الان على 25 جثة لرهائن بينهم جنسيات اجنبية.

وشدد خليلودزيتش على ان quot;التركيز والتفاصيل الصغيرة تكون عادة مفتاح الفوز، ولحظة شرود او خطأ صغير قد يكلف الكثير كما حدث امس غانا احد افضل المنتخبات في البطولة التي اوقعت نفسها في الفخ وكادت تخرج مهزومةquot; امام الكونغو الديموقراطية التي ادركت التعادل بعد ان تخلفت صفر-2.

واضاف quot;يجب التركيز خلال 93 او 94 دقيقة، والمثال واضح في خروج الكاميرون من التصفيات على يد الرأس الاخضر، ولهذا اشدد على التحضير النفسي والتركيز. لقد لعبنا مؤخرا مع ليبيا ولدينا تجربة وخبرة في الاستفزازات التي تحصل بين منتخبين شقيقين ويعرفان بعضهما جيداquot;، مشيرا الى quot;وجود ضغط هائل، لكن لا اعتقد بان تحصل اشياء غير رياضية وانا متأكد من ان منتخبي سيتعامل مع المجريات بافضل طريقةquot;.

واشتكى خليلودزيتش من عدة نواقص في المنتخب الجزائري quot;فهو اولا من الجيل الجديد بلغ مستوى معينا ومن اجل الذهاب بعيدا علينا الفوز على تونس التي تملك منتخبا جيدا، وثانيا لا يملك الخبرة الكافية لكنه يملك طموحا كبيرا وسنرى كيف سيتعامل اللاعبون مع هذه المباراة المهمة جدا والتي قبلها كانوا يتحدثون عنها ويغنون في الحافلةquot;.