حجز الاهلي المصري حامل اللقب مقعده في نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه المتوج بسبعة القاب (رقم قياسي)، وذلك بفوزه على ضيفه كوتون سبور الكاميروني بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي الاحد في اياب الدور نصف النهائي على ملعب نادي الجونة فى مدينة الغردقة.

سجل عبدالله السعيد (3) هدف الاهلي، وسجل كادا يوغودا (65) هدف كوتون سبور.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 ايضا.

وضرب الاهلي موعدا في النهائي مع اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي الذي حرم الترجي التونسي من فرصة تحقيق ثأره من النادي المصري الذي كان تغلب عليه في نهائي الموسم الماضي (3-2 بمجمل مباراتي الذهاب والاياب).

وانتهى دور الاربعة دون ان يتمكن اطرافه الاربعة من تحقيق فوز واحد وذلك لان اورلاندو بايريتس تأهل الى النهائي امس السبت بالتعادل مع الترجي 1-1 في ارض الاخير بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل صفر-صفر في ملعبه.

ويقام النهائي ذهابا فى جوهانسبرغ في احد ايام 1و2 و3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وايابا في احد ايام 15 و16 و17 الشهر نفسه.

وجاءت بداية المباراة لمصلحة لاعبي الاهلي الذي نجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر عبدالله السعيد الذي استغل كرة عرضية من سيد معوض وحولها رأسية على يسار الحارس الكاميروني (3).

ثم انحصر اللقب فى وسط الملعب وتبادل الفريقان السيطرة وانعدمت الخطورة تماما على كلا المرميين حتى الدقيقة 34 حين انقذ شريف اكرامي مرماه من هدف مؤكد بتصديه لتسديدة ايمانويل مبونغو.

واستمرت المحاولات الهجومية لكوتون الذي كان قريبا من ادراك التعادل لو لم ينجح شريف عبد الفضيل في اخراج الكرة بعد تسديدة لجيان بابيدي من على خط المرمى (38).

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة يتصدى شريف اكرامي لتسديدة كادا يوغودا، ثم بعدها طالب لاعبو كوتون بركلة جزاء اثر عرقلة شهاب لايمانويل مبونغو الا ان حكم المباراة اشار الى استئناف اللعب.

وشهدت بداية الشوط الثاني محاولات هجومية من جانب الضيوف دون خطورة على مرمى اكرامي وذلك وسط تراجع دفاعي من جانب لاعبي الاهلي.

وفى الدقيقة 65 نجح كادا يوغودا في ادراك التعادل لفريقه مستغلا كرة عرضية سددها على يسار اكرامي.

وبعد الهدف شعر لاعبو الاهلي بحرج موقفهم واجرى المدير الفني محمد يوسف الذي قاد فريقه من المدرجات تنفيذا لعقوبة ايقافه مباراة واحدة، التغيير الاول في الدقيقة 76 بنزول السيد حمدي بدلا من عبدالله السعيد.

وتراجع الضيوف للدفاع بتعليمات المدير الفني الفرنسي سيباستيان دوسابير حفاظا على التعادل انتظارا للجوء الى ركلات الترجيح وتحقيق الفوز.

ومرت الدقائق دون تعديل في النتيجة واجرى يوسف التغيير الاخير بنزول وائل جمعة بدلا من احمد عبد الظاهر، واحتسب حكم المباراة 4 دقائق كوقت بدل ضائع قبل ام يطلق بعدها صافرته معلنا نهاية المباراة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح الذي نجح فيها من جهة الاهلي وليد سليمان ووائل جمعة وشهاب الدين احمد وسيد معوض ومحمود حسن quot;تريزيغيهquot; ومحمد نجيب واحمد فتحي واهدر محمد ابو تريكة.

اما من جهة كوتون سبور فسجل ايو بونغو وبوبا امينو وكارلاين مانغا مباه وستيفان مبوندو ومومي ناغاما ونيكاسي زيمبوري واهدر كادا يوغودا وتشاك امان.

شاهد الأهداف وركلات الترجيح :