عبر النجم الإنكليزي المخضرم فرانك لامبارد نجم وسط نادي تشيلسي الإنكليزي عن دهشته الكبيرة إتجاه ما قام به لاعبو الرجاء البيضاوي المغربي من تجريد النجم البرازيلي رونالدينيو لاعب أتليتكو مينيرو البرازيلي لقميصه وجواربه وحذاء وذلك في أعقاب المباراة التي جرت بين الفريقين وانتهت لصالح المغاربة بنتيجة 3 -1 في نصف نهائي مونديال الأندية التي اختتمت في المغرب وتوج بلقبها بايرن ميونخ الألماني .

وكشف لامبارد في تصريح لقناة ناديه الرسمية قائلاً :quot; لا أفهم لجوء لاعبو الرجاء المغربي لتلك الطريقة التي اجبرت رونالدينيو فيها على تجرده من قميصه وجواربه وحذاءه دون إبداء أي اعتراض من قبله ، فالنجم البرازيلي ظهر وكأنه في لحظة دهشة مما يحدث له من لاعبي الرجاء quot;.
وحول إذا ماتعرض لموقف مشابه ، أوضح لامبارد :quot; لقد تعرضت لحادثة من قبل لاعبي كورينثيانز البرازيلي ، ولكنهم لم يقوموا بمثل ماقام به لاعبي الرجاء ، فكل ما أتذكره أنهم أخذوا قميصي فقط في النفق المؤدي إلى غرفة الملابس quot;.
و كان عدد من لاعبي الرجاء البيضاوي قد التفوا حول النجم البرازيلي خاصة لاعبيه الافارقة من اجل انتزال قميصه كذكرى و لانه لا يمتلك سوى قميصاً واحداً فانه اضطر إلى منحهم جواربه و حذاءه و هو الامر الذي اثار جدلاً في الأوساط الإعلامية حيث اعتبره العديد أمراً يأسف عليه بالنظر إلى الطريقة التي تم تجريد اللاعب البرازيلي من قميصه وحذاءه حيث اضطر نجم فريق أتلتيكو مينيرو البرازيلي رونالدينيو للسير حافياً على أرضية ملعب مراكش بعد أن أجبره لاعبو فريق الرجاء البيضاوي المغربي على خلع حذائه بغرض الاحتفاظ به، عقب نهاية لقاء الفريقين.
وكان اللاعب فيفيان مابيدي المحترف في صفوف الرجاء هو أول من حاول الحصول على حذاء رونالدينيو عقب انتهاء المباراة، في محاولة منه للاعتذار للنجم البرازيلي بعد التأويلات الخاطئة التي أثارها تصريحه لأحد المواقع البرازيلية، والتي حملت على لسانه إساءة لتاريخ اللاعب ولموهبته، حيث أشار اللاعب إلى أنه طلب حذاءَه كتذكار.
وسجل رونالدينيو الهدف الوحيد لفريقه، حيث أحرزه بالتخصص من ضربة حرة مباشرة عندما كان الرجاء متقدمًا بهدف عبر محسن ياجور.
يذكر أن رونالدينيو البالغ من العمر 33 عامًا يتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم خصوصًا بعد ارتدائه قميص برشلونة الإسباني في الفترة ما بين 2003_2008.
شاهد اللقطة مثار الجدل :