قررت الهيئة التنفيذية في اللجنة الاولمبية الدولية الثلاثاء اطاحة المصارعة من النواة الصلبة للرياضات التي تشكل البرنامج الاولمبي لالعاب 2020 الصيفية، بحسب ما ذكر المتحدث باسمها مارك ادامس.

وبات الاتحاد الدولي للمصارعة محكوما بالمحاربة مع 7 رياضات اخرى تطرق باب الاولمبياد هي السكواش والتسلق والكاراتيه والووشو (رياضة قتالية) والبايسبول/سوفتبول والوايكبورد (رياضة بحرية) والتزحلق، من اجل نيل مقعد رياضي واحد.

وستثبت اللجنة الدولية برنامج العاب 2020 في بوينوس ايرس في ايلول/سبتمبر المقبل حيث سيتم منح مدينة اسطنبول التركية او مدريد الاسبانية او طوكيو اليابانية شرف استضافة الالعاب.

وشدد ادامس في مؤتمر صحافي: quot;جاء القرار على 25 رياضة من النواة الصلبة. هذه توصية فقط من الهيئة التنفيذية. الجمعية العمومية ستقرر الرياضات التي ستشكل البرنامج الافضل لالعاب 2020quot;.

واعيد النظر بالرياضات الـ26 في العاب لندن 2012، من خلال نحو 40 معيارا، على غرار الشعبية، العالمية والادارة الجيدة ايضا، فحلت المصارعة في ذيل الترتيب.

وعرف السوفتبول والبايسبول مصيرا مماثلا عام 2009 عندما استبعدا عن العاب 2016، في مصلحة الغولف والروغبي لسبعة في العاب ريو دي جانيرو المقبلة.

وظهرت المصارعة في الالعاب القديمة في 708 قبل الميلاد، والمصارعة اليونانية-الرومانية في الالعاب الحديثة في اثينا 1896.