كشف ماسيميليانو اليغري مدرب ميلان الإيطالي انزعاجه من بعض وسائل الإعلام التي وصفت أن ميلان سيكون ضحية برشلونة في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا .

وأوضح أليغري أن المرحلة التي وصل إليها الفريقان هي مرحلة خروج المغلوب وتتطلب التركيز على التسجيل أو التعادل ، وهو ما يمكن لميلان القيام به، والخروج بالتالي بنتيجة جيدة في السان سيرو.
وقال أليغري في هذا الصدد على هامش المؤتمر الصحفي للمباراة : quot; quot;سنلعب ضد أفضل فريق في العالم، وأنا لا أتقبل ما تم وصفه خلال الـخسمة عشر الأيام الماضية بكتابة أننا سنكون ضحايا لبرشلونة ، فالمباراة سوف تبدأ بنتيجة 0 - 0 ، وهو ما يسمح لنا بخلق الفرص وتحقيق أهداف في كباراة الذهاب على أرضنا حتى نلعب بشكل أكثر راحة في الجولة القادمة من مباراة الإياب quot; .
وتابع : quot;سنعمل على تقديم مستوى جيد في المباراة ، فلقد لعبنا جيدة ضد برشلونة العامين الماضيين وقدمنا مستويات جيدة quot;، حيث يشير أليغري للدور ربع النهائي وأيضا دور المجموعات في العام الماضي.
وأضاف : quot; quot;سيكون علينا القتال للتأهل للدور الربع النهائي، ونحن نعلم أنه علينا القيام بمباراة كبيرة ، وأعلم أن الفريق سيقوم بذلك فعلاً ، وإذا تحقق ذلك وتأهلنا فسيكون دافع معنوي قوي للفريقquot;
وأكمل : quot; يمتلك برشلونة لاعبين على مستوى عالي ، نحتاج للحد من تحركات ميسي الذي دائماً ما يكون فارق في صفوف برشلونة ، ولكن ليس مسي فقط ، فهناك العنصر الأخر وهو الإسباني إنييستا، والذي يعتبر صانع للعديد من أهداف الفريق الكتالوني ، علينا أن نواجههم بشاجعة وقوى ونحد من عناصر القوة والحد منها في الفريقquot; .
وحول الوصفة التي تحدث بها مالك النادي بيرلسكوني للفوز على برشلونة أوضح أليغري : quot; الرئيس يعبر عن أراءه وأفكاره والتي بدوري أتقبلها وأرحب بها ، فهو يملك خبرة كروية تصل إلى 27 عاماً ، وحديثه طبيعي لرغبته في الفوز على برشلونو والتأهل للدور الربع نهائي quot; .