كرمت اللجنة الاولمبية الاسترالية الاثنين في سيدني الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) تقديرا على جهوده في دعم الرياضة والرياضيين.

ومنح رئيس اللجنة الاولمبية الاسترالية ورئيس محكمة التحكيم الرياضي جون كوت الفهد وسام الحركة الاولمبية قائلا quot;انها المرة الثانية التي نمنح هذا الوسام بعد ان ناله رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ عام 2003quot;.

وتابع متوجها الى الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ايضا quot;انك اول من يتسلم رئاسة هذه المنظمة (انوك) ويغير الدستور ويضع اسس الديمقراطية والشفافية ويعتمد مقرا جديدا لها واول من يولي أهمية لدعم الرياضيين والمدربين في اقل من سنةquot;.

واستضافت مدينة سيدني اجتماعات المكتب التنفيذي لانوك واجتماعات لجنة التضامن الاولمبي، وقد اقرت الاخيرة امس ميزانية قدرها 300 مليون دولار مخصصة للرياضيين والمدربين استعدادا للالعاب الاولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو عام 2016.

هذا واجتمعت المجالس الاولمبية للقارات الخمس اليوم وناقشت امورا تتعلق بالالعاب الاولمبية الصيفية في الريو، فضلا عن دورة الالعاب الشتوية في سوتشي الروسية العام المقبل، من سكن اللاعبين وتذاكر دخول المباريات والمواصلات وما شابه ورفعت توصياتها الى المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية.