يرفض الفيصلي الاردني غير الفوز على ضيفه ظفار العماني الاربعاء على ستاد عمان الدولي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لكأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي دهوك العراقي مع شعب اب اليمني.

يملك الفيصلي تجربة غنية ومشرفة في هذه البطولة القارية بعدما توج المشاركات الست السابقة بلقبين عامي 2005 و2006 وبالوصافة في نسخة 2007 بعد خسارته النهائي أمام مواطنه شباب الأردن.

وعليه، يبدو الفيصلي واثقا في قدرته على تجاوز الدور الأول، وسيعمل لحصد نقاط الجولة الأولى كاملة مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور.

في المقابل، تبدو تجربة ظفار القارية خجولة قياسا بتجربة الفيصلي، اذ ظهر في كأس الاتحاد الاسيوي مرتين عامي 2004 و2007 وودع من الدور الاول.

وستكون المواجهة مثيرة بين المدربين الروماني تيتا المدير الفني للفيصلي والمصري مختار مختار المدير الفني لظفار.

وبينما يرفض تيتا أي نتيجة غير الفوز، فأن التعادل قد يكون مقنعا لظفار الذي يبحث عن أول فوز رسمي على فريق أردني بعدما خسر أمام الفيصلي مرتين في نسخة 2007 في البطولة ذاتها، وأمام الوحدات مرتين في نسخة 2008 لدوري أبطال العرب.

ويعلق الفيصلي آمالا كبيرة على محترفيه الثلاثة، الفلسطينيان أشرف نعمان وخضر يوسف والسوري تامر الحاج محمد، إضافة الى خبرات مخضرميه ولاعبيه الدوليين من قبيل حسونة الشيخ وحاتم عقل وابراهيم الزواهرة وخليل بني عطية وشريف عدنان وانس حجي وغيرهم.

اما ظفار فيعتمد على المصريين أحمد تمساح وعلي سعيد، إضافة لمحمد البوسعيدي وخالد مسلم وفهد نصيف وهاني الضابط ونبيل بن عاشور نصيب وغيرهم.

ووصل ظفار على عمان منتشيا بفوزه الكبير 5-2 على صور في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري العماني الذي يحتل فيه المركز الخامس، وهو نفس ترتيب الفيصلي في الدوري الاردني.

وفي المباراة الثانية، يبدأ دهوك مشاركته الثانية في البطولة ضد شعب اب اليمني.

يقود دهوك المدرب السوري فجر ابراهيم الذي عين خلفا للعراقي جمال علي.

وذكر ابراهيم ان quot;المباراة الاولى ستكون هامة لنا في مشوار البطولة ونأمل تم نحقق بداية جيدة، هناك محطات لاحقة مهمة تنتظرنا ونريد ان نخوضها بأفضلية لذا علينا ان نفوز غداquot;.

واضاف quot;الفريق رفع من مستوى الاعداد لهذه المباراة خلال الايام الماضية سواء من خلال تكثيف الوحدات التدريبية او الاستفادة من مباريات المسابقة المحليةquot;.

ويعول الجهاز الفني لدهوك على الدولي علي بهجت والدولي السابق صالح سدير والسوريين برهان صهيوني وعلي دياب، الى جانب مهند عبد الرحيم افضل لاعب شاب في اسيا للعام الماضي.

المشاركة هي الثانية للمدرب فجر ابراهيم في البطولة بعد ان قاد الشرطة السوري في النسخة الماضية ونجح في ايصاله الى الدور الثاني قبل ان يترك مهمته بسبب خلاف مع الادارة.

واعرب ابراهيم quot;عن ثقته بأن يحقق مسيرة طيبة في مهمته الجديدة مع دهوكquot;، مضيفا quot;لم تتح امامنا فرصة لمعسكر خارجي او مباريات تجريبية واعتمدنا فقط على مباريات المسابقة المحلية ولكن لنا ثقة كبيرة بلاعبينا لتحقيق نتائج جيدة في البطولةquot;.

وتابع quot;نسعى لاول ثلاث نقاط ثمينة، فالفريق اليمني جيد وعملنا في الايام الماضية على الاسلوب الذي ينتهجه، لدينا لاعبون جيدون وادارة جيدة متفهمة لعملنا وما يتبقى تحقيق الفوزquot;.

يحتل دهوك، احد اندية اقليم كردستان، المركز الثاني في ترتيب بطولة العراق بفارق ثلاث نقاط خلف الشرطة المتصدر.